مصالحة بين بلدتي المطلة وحصروت على خلفية اشكال مروري وتأكيد العلاقة الأخوية والعيش الواحد

٨ أشهر فى ن ن أ

وطنية ndash; اقليم الخروب - عقد لقاء مصالحة بين بلدتي المطلة وحصروت في منطقة الشوف، بعد نجاح الجهود التي تولاها الحزب التقدمي الإشتراكي والنائب بلال عبد الله واحد القادة الأمنيين في حصروت وبلدية المطلة وفاعليات، nbsp;في تطويق ذيول وتداعيات الإشكال المروري الذي وقّع منذ اسبوعين بين عدد من أبناء البلدتين.

ولهذه الغاية، زار وفد كبير من بلدة المطلة، ضمّ رئيس البلدية المهندس أرنست عيدnbsp; ونائب الرئيس قزحيا منصوروأعضاء من المجلس البلدي والمختار فارس عيد وعدد من عائلة عيد، بلدة حصروت، حيث عقد لقاء المصالحة بين عدد من أبناء البلدتين في منزل علي الخطيب، في حضور اللواء إبراهيم بصبوص، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد، مختار حصروت وليد سليمان، مختار عانوت محي الدين الجعيد، امام البلدة الشيخ ديب الجعيد، مدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في حصروت احمد حماده وأهالي.

ورحّب الخطيب بالوفد، مؤكدا quot;العلاقة الأخوية بين المطلة وحصروتquot;، وقال: quot;الجار القريب خير من الأخ البعيد، ومن ضربك على خدك الأيمن، أدر له وجهك الأيسر، والإعتراف بالخطأ هو أقرب شيء الى البراءة، والتسامح زينة الفضائل، ولكن الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يمكن أن نسند اليه قيمة مطلقة، وهي الكرامة.quot;

وأضافquot; أرجو أن لا تتكرر هذه الخطيئة، سواء على رجل أو شاب، أكان مسلما أم مسيحيا في حصروت وغيرها، لأن البلدة أكبر كرامة من المضربquot;، مشددا على quot;الأخوة التي تجمع البلدتين، ورفض أي إعتداء أو تطاول على شخص آخر في أي بلدة في الاقليم او في وطننا، الذي نحن بأمس الحاجة اليهquot;.

رئيس بلدية المطلة

وردّ رئيس بلدية المطلة أرنست عيد بكلمة، أكد فيها quot;ان كرامة حصروت، هي من كرامة المطلة، لأن ما يجمع البلدتين أكثر بكثير من حادث عابر هنا أو هناكquot;. وقال: quot;كلنا أهل وإخوة، ومهما حصل، لن نختلف مع بعضنا البعض، علاقاتنا تتخطى كل الحدود والحواجز، فما يصيب حصروت، يصيب المطلة، وكذلك ما يصيب المطلة يصيب حصروت، وسنبقى يدا واحدة لإستقرار منطقتنا وجبلنا ووطننا لبنان، ونعمل على نبذ كل محاولات التفرقة والتشرذم .quot;

nbsp;أضاف عيد:quot; ما جرى قد يحصل بين الإخوة، وقد يكون نتيجة سوء تفاهم أو غير ذلك، لكن المهم أن الجميع بخير، فنحن وإياكم عملنا، وسنعمل في الحفاظ على هدوء واستقرار بلدتينا ومنطقتنا مهما واجهنا من تحديات، ولن نسمح بأي إستهداف لهذا النسيج الأخوي والوطني الكبير الذي نعيشه، ولن تكون منطقتنا ممرا لأي فتنة، يراد منها ضرب وحدتنا وعيشنا المشترك، الذي نفتخر به، وهو نموذج يحتذى به، وسنبقى نعيش سويا مهما كانت الظروف والأوضاع والإستهدافات، ولن يعكر منطقتنا حادث هنا أو اشكال او سجال يحصل بين شبابنا واخوتنا، نحن نقف الى جانبكم، وعلينا التحلّي بالوعي والحكمة للتغلب على هذه التحديات التي تواجهنا، وقد تمكنا نحن وإياكم، وبجهود الخيرين والطيبين في المنطقة من نتجاوز هذه الحادثة والمحنة، وها نحن اليوم نتفقد اهلنا ونطلع على أوضاع الشباب الذين تضرروا بالحادث، ونأمل أن لا يتكرر، وان يكون غيمة عابرة بين الأهل وداخل الصف الواحد، وسنسعى جاهدين لزرع المحبة والألفة والتسامحquot;.

وتوجه بالشكر الى النائب عبد الله والحزب التقدمي الإشتراكي واللواء بصبوص وفاعليات حصروت وعائلاتها، quot;الذين بذلوا جهودا كبيرة في اتمام هذه المصالحة، وطي صفحة الحادثة وذيولهاquot; .

وكانت لمختار المطلة فارس عيد كلمة، أعرب فيها عن ارتياحه لوجوده بين الأهل في حصروت لمعالجة هذا الحادث بين شبابنا، مؤكدا quot;كلام رئيس البلدية، ورفض كل محاولات التفرقة والانقسامquot;. وأشار الى ان quot;المطلة وحصروت، تربطهما علاقات تاريخية، تسودها المحبة والاحترامquot;.

مختار حصروت

بدوره، اكد مختار حصروت وليد سليمان quot;ان المطلة وحصروت quot;ضيعةquot; واحدة، ونحرص دائما على أفضل وأحسن العلاقات مع الجيران والأهلquot;، آملا quot;ألا تتكرر مثل هذه الحوادثquot; .

بعدها انتقل الوفد، الى منزل محمود ابراهيم سليمان، حيث عقد لقاء مصالحة مع عدد من أفراد العائلة، الذين تضرروا في الحادث، في حضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي ميلار السيد ومدير الفرع في حصروت أحمد حماده.

وتحدث في اللقاء عدنان حسين، الذي رحب بالوفد في بلدته حصروت، وأكد quot;حرص الحزب التقدمي الإشتراكي على حماية أهلنا في المنطقة، وتعزيز التلاقي والتقارب لما فيه خير المنطقةquot;، مشددا على quot;ان الوحدة الوطنية والعيش المشترك خط أحمر، ولا يمكن المساس به مهما كانت المحاولاتquot;، مشيرا الى quot;العلاقة الطيبة والأخوية ما بين أهالي المطلة وحصروت، والتي نسجتها العائلات في البلدتين، انطلاقا من وحدة المصير والعيش الواحد في منطقة عزيزة جدا على قلوبناquot;.

وأكد quot; ان حصروت تتعالى على جراحها، من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة المنطقة واستقرارها في أصعب الظروف والأوضاعquot;، متمنيا quot;الا تتكرر مثل هذه الحوادث، في حصروت وغيرها، كي لا تستغل لمآرب سياسية، بعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقعquot; .

وقد شكر رئيس بلدية المطلةnbsp; حسين وعموم اهالي حصروت على quot;هذه اللفتة الطيبة والكريمة، والتي تعبّر عن أصالة ووطنية أبناء حصروت، الذين لهم مكانة خاصة في قلوب إخوتهم في المطلةquot;، مجددا quot;تأكيدnbsp; العمل مع الخيرين في المنطقة، للحفاظ على ميزتها ونكهتها وكيانها ووجودها الرائع، آملا ان نلتقي باستمرار في مناسبات الفرح والتلاقيquot;..

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ======= ن.م

شارك الخبر على