رسم الفجوة بين الأكاديميين والتجارب الواقعية في مختلف القطاعات

١٠ أشهر فى البلاد

أعلنت الجامعة الأمريكية بالبحرين عن إنهاء طلابها برامجهم التدريبية الصيفية كجزء من متطلبات مناهجهم الدراسية.
ويعزز برنامج التدريب الداخلي الصيفي الذي يستمر على مدار 6 أسابيع التزام الجامعة بتطوير الشباب، ويوفر لهم الخبرة العملية في مجالات متنوعة على الصعيدين المحلي والدولي. وتدرب طلاب الجامعة الأمريكية بالبحرين في عدد من الشركات ومنهم مجموعة بي اف جي، ومجلس التنمية الاقتصادية، بنك البحرين الوطني، بنك السلام، بنك البحرين والكويت، أركابيتا، شركة تطوير للبترول، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جي بي أي سي)، محموعة بي أم أم أي، ديار المحرق، وغيرهم.
وصرح رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين الدكتور برادلي ج. كوك قائلًا “إننا نركز بشكل خاص على ربط طلابنا بسوق العمل، ومنحهم الفرصة لبناء روابط مع أصحاب العمل المحتملين من خلال برنامج التدريب لتمكينهم من صقل مهاراتهم لتتوافق مع سوق العمل”. وأكدت عميد شؤون الطلبة الدكتورة أمل العوضي أن برنامج التدريب لطلاب الجامعة يهدف إلى إكساب الطلبة تجربة جامعية متكاملة.
وأضافت أن توفير فرص تدريبة محلية وعالمية يمثل أحد أهداف الجامعة الرئيسة نحو تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح. وتم تدريب الطلاب وفق تخصصاتهم الأكاديمية - علوم الحاسوب، المالية، الإدارة، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية، والوسائط المتعددة. وطورت التجربة مهارات الطلاب وصقلت مهاراتهم من خلال تفاعلهم مع سيناريوهات الحياة والعمل لتعزيز قدرتهم على فهم الواقع.
وتسعى الجامعة الأمريكية بالبحرين جاهدة إلى وضع البحرين في مراكز رائدة في المشهد التعليمي العالمي تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030، التي ترتكز على مبادئ أساسية هي الاستدامة والتنافسية والعدالة التي تشكل رؤية الحكومة والمجتمع والاقتصاد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على