رئيس وزراء قطر يزور سنغافورة لمدة ٣ أيام

١٠ أشهر فى كونا

كوالالمبور - 23 - 8 (كونا) -- يزور رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد آل ثاني سنغافورة اليوم الأربعاء لمدة ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ.
وذكرت وزارة الخارجية السنغافورية في بيان أنه من المقرر أن يلتقي الشيخ محمد في أول زيارة يقوم بها إلى سنغافورة بصفته رئيسا للوزراء غدا الخميس الرئيسة حليمة يعقوب ورئيس الوزراء لونغ اللذين سيستضيفانه على مأدبة غداء رسمية على شرفه.
وأضاف البيان أن رئيس الوزراء القطري والوزير الأول المنسق للأمن القومي السنغافوري تيو تشي هين سيترأسان الاجتماع الثامن للجنة المشتركة رفيعة المستوى بين قطر وسنغافورة يوم الجمعة المقبل لافتا إلى أن اللجنة أنشئت في عام 2006 وتعتبر المنصة الرئيسية التي تحدد الاتجاه الاستراتيجي للعلاقات بين الجانبين.
وأوضح البيان أن الشيخ محمد سيلقي محاضرة افتتاحية في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بعنوان "الدول الصغيرة: استراتيجيات النجاح في عالم تنافسي".
يذكر أن قطر تحتل الترتيب الثالث بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط كأكبر الشركاء التجاريين لسنغافورة بحجم تبادل تجاري وصل في عام 2021 إلى نحو 87ر5 مليار دولار كما أن سنغافورة هي الشريك التجاري السادس لقطر. (النهاية) ع ا ب / أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على