الفاضل بناء شراكات دبلوماسية فاعلة لتحقيق الأهداف التنموية

١٠ أشهر فى البلاد

أشادت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جهاد الفاضل بحرص الاتحاد الأوروبي على إبراز إنجازات مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، ضمن تقرير الاتحاد لحقوق الإنسان للعام 2022، مؤكدة أن البحرين تواصل تنفيذ خططها وإستراتيجياتها لتعزيز وترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.
وأكدت الفاضل أن البحرين ترسخ علاقاتها وروابطها المتينة مع دول العالم، وفق مبادئ وأسس رصينة تنطلق من رؤية ونهج ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لبناء شراكات دبلوماسية بناءة وفاعلة تدعم المصالح المشتركة، وتدفع بمزيد من التنمية والازدهار لدول العالم كافة.
وقالت الفاضل، خلال لقائها، امس (الإثنين)، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج، لويجي دي مايو، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، إن مملكة البحرين تحرص على تبادل الخبرات والتجارب مع الدول الأخرى، وبحث مختلف القضايا والموضوعات المهمة والمشتركة، خصوصاً مع يرتبط بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة تحديات تغير المناخ والأمن الغذائي.
من جانبه، أثنى الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج، على التقدم الحضاري والتطور الكبير الذي تشهده مملكة البحرين على مختلف الأصعدة، مؤكداً اهتمام الاتحاد الأوروبي بتنمية العلاقات والروابط مع مملكة البحرين، وتبادل الخبرات والتجارب في الموضوعات الحيوية والمهمة.
ونوه بالدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في بناء علاقات وروابط تسهم في دعم المصالح المشتركة بين الدول، وتساند الجهود والمساعي التي تبذلها الدول لمواصلة تحقيق أهدافها وبرامجها التنموية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على