«٣» حلول لكوبر لتعويض غياب «شيفو»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، استبعاد محمد عبد الشافي، لاعب أهلي جدة، من معسكر الفراعنة، بسبب إصابته في الركبة، والتي ستمنعه من خوض مباراة غانا، يوم 12 نوفمبر الجاري، في ختام تصفيات مونديال روسيا 2018.

وكان نادي أهلي جدة، طلب من إدارة المنتخب عدم مشاركة محمد عبد الشافي، لاعب الراقي في معسكر الفراعنة، في إطار الاستعدادات لمواجهة غانا، نظرًا لإصابته وضرورة استكمال علاجه، حيث يعاني"شيفو" منذ فترة بسبب تورم في ركبته اليسرى، ما جعله غير قادر على المشاركة مع فريقه في مباريات الدوري السعودي للمحترفين خلال الجولات الثلاث الماضية.

وكان أوصى الجهاز الطبي بالأهلي بضرورة استكمال اللاعب لعلاجه وأرسل النادي السعودي تقارير طبية للمنتخب الوطني، رغم مغادرة اللاعب إلى القاهرة لعرض إصابته على الجهاز الطبي لتحديد موعد عودته للملاعب وقدرته على الاشتراك في مباراة غانا المقبلة من عدمه. 

وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب الوطني، بعد أن انتزع الفراعنة بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، أسماء 9 لاعبين يلعبون بالدوري للانضمام لمعسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة غانا، وهم: 6 لاعبين من الأهلي (شريف إكرامي، أحمد فتحي، عبدالله السعيد، سعد سمير، مؤمن زكريا، رامي ربيعة)، و3 لاعبين من الزمالك (أحمد الشناوي، طارق حامد، علي جبر).

وكان قد قرَّر هيكتور كوبر، استبعاد محمد صلاح المحترف في ليفربول من الانضمام للمعسكر المقبل؛ لتجنب الإجهاد الذي يعاني منه اللاعب لكثرة مشاركاته مع ناديه بالفترة الماضية، فيما ضمت القائمة أسماء 15 محترفًا للانضمام للمعسكر، وهم:

عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي)، وأحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (آرسنال)، أحمد حسن كوكا (سبورتينج براجا)، عمر جابر (بازل)، محمود عبد المنعم كهربا (اتحاد جدة)، عمرو جمال ( بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (اتروميتوس اليوناني)، كريم حافظ (لانس الفرنسي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، عمرو مرعي (النجم الساحلي).

وفيما يلي نستعرض 3 حلول لكوبر لتعويض غياب شيفو:

- كريم حافظ 

تعد فرص كريم حافظ الظهير الأيسر لنادي لانس الفرنسي، صاحب الـ21 عامًا، الأوفر حظًا، وذلك في ظل تألقه مع فريقه الفرنسي هذا الموسم، حيث لعب كريم 10 مباريات، وبلغت عدد دقائقه خلالهم 900 دقيقة، سجل هدفين وصنع آخر، كما شارك في لقاء في كأس فرنسا.

كريم حافظ ليس بالاسم الجديد على المنتخب حيث أن الدولي المصري شارك مع الفراعنة في السابق في 4 مباريات (3 مباريات ودية - مباراة رسمية في كأس الأمم الإفريقية 2017 أمام المغرب) بعدد دقائق بلغ 259 دقيقة، لم ينجح في صناعة أو تسجيل أي هدف، ولكنه تحصل على بطاقة صفراء أمام تونس في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في يناير الماضي.

- أحمد فتحي

ويعد أحمد فتحي الظهير الأيمن للنادي الأهلي أحد أهم الحلول للأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث أن اللاعب صاحب الـ32 عامًا، الملقب بالجوكر، لعب في مركز الظهير الأيسر في أكثر من مناسبة سواء مع الفراعنة أو الشياطين الحمر، كان آخرها في لقاء المغرب في كأس الأمم 2017.

وخاض أحمد فتحي 112 مباراة مع المنتخب الوطني حتى الآن، ووصل عدد دقائق لعبه 8.965 دقيقة، وتمكن خلالهم من تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 آخرين، وتلقى 10 كروت صفرات، وبطاقة حمراء وحيدة.

- أحمد المحمدي

من الممكن أيضًا أن يستعين هيكتور كوبر، بأحمد المحمدي الظهير الأيمن لنادي أستون فيلا الإنجليزي، حيث أن المحمدي لعب في مركز الظهير الأيسر من قبل، كما يقدم المحمدي هذا الموسم أداء جيد مع الفيلا حيث شارك في 15 مباراة معهم حتى الآن بعدد دقائق بلغ 1.291 دقيقة، وصنع خلالهم 3 أهداف.

يذكر أن أحمد المحمدي صاحب الـ30 عامًا، خاض مع المنتخب الوطني 74 مباراة، بعدد دقائق بلغ 4.882 دقيقة، سجل خلالهم هدفين وصنع 6 آخرين، وتلقى 6 كروت صفراء.

شارك الخبر على