محمد محسن أحب جمهور الأوبرا بشكل خاص.. ولا أريد تقديم عمل لا يليق بابنتى

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يشارك المطرب محمد محسن ضمن فعاليات الدورة 26 من مهرجان الموسيقى العربية، ويقدم عددا من الحفلات على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وأوبرا دمنهور، بدأها أمس الإثنين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقال «محسن»، فى تصريحات لـ«التحرير»، إنه ينتظر مهرجان الموسيقى العربية كل عام، ويحرص دائما على المشاركة فيه، إذ يحب جمهور الأوبرا بشكل خاص، واعتاد على أن يقدم له عددا من أغنيات رواد الطرب القديم منهم سيد درويش، ومحمد عبد الوهاب، ومحمد فوزى، إلى جانب بعض أغنياته الخاصة.

وتشهد الدورة الـ26 من المهرجان بعض الاختلافات، وهو ما حرص «محسن» على ذكره، موضحًا: «هناك عدد من الفنانين الذين يشاركون هذا العام للمرة الأولى، وهناك فنانون عرب آخرون يتمنون الفوز بفرصة المشاركة في (الموسيقى العربية)»، وأشار إلى أن الأوبرا تحرص في كل دورة على تغيير الديكور الخاص بالمسرح ليظهر بأفضل شكل للجمهور.

وكان محمد محسن قد شارك فى بطولة مسرحية «ليلة من ألف ليلة» مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، والتي كانت تُقام على المسرح القومى، وانتهى عرضها فى ديسمبر الماضى، وستعود للعرض مرة أخرى خلال شهر على، حسب ما ذكر «محسن».

المسرحية يشارك في بطولتها لطفى لبيب، هبة مجدى، وليد فواز، سلمى غريب، وموسيقى وألحان أحمد صدقى، ديكور محمد الغرباوى، أزياء نعيمة العجمى، تنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر، وإخراج محسن حلمي، وتدور أحداثها حول «شحاذ» يتم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذى اختطف زوجته ويصير بينهما ثأر.

لم ينتج «محسن» منذ ظهوره على الساحة سوى ألبومين فقط، هما «اللف فى شوارعك»، عام 2012، و«حبايب زمان»، عام 2017، وعن سبب قلة عدد ألبوماته قال: لا أريد تقديم أى شيء حتى لا تمر الأيام وترى ابنتي أنني قدمت شيئا لا يليق بها، ولا بجمهوري.

وأشار إلى أنه يستعد لتصوير إحدى أغنيات ألبومه الأخير على طريقة الفيديو كليب، ولكنه يفاضل بين أغنيتي «حضنك حياة»، و«حبايب زمان» ولم يستقر بعد على أى منهما التي سيقوم بتصويرها.

يذكر أن فعاليات الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية، تستمر حتى 15 نوفمبر، والتي تم إهداؤها لروح المطرب الراحل محسن فاروق، وتضم 45 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 84 نجما من 8 دول عربية: مصر، فلسطين، العراق، لبنان، المغرب، تونس، الكويت، سوريا.

 

شارك الخبر على