بعد إيقاف مالك الشبكة.. هل يُعرض «ذا فويس» في موعده على «MBC»؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

بين هذه البرامج، والتي تتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة "ذا فويس"، الذي يبدأ عرضه يوم 2 من شهر ديسمبر القادم، وبعد هذه الصدمة التي تلقاها العاملون في الشبكة، كان هناك علامات استفهام حول عرض برنامج اكتشاف المواهب الغنائية سابق الذكر، وهل ستطرحه الشبكة في موعده المحدد، أم ستؤثر الأزمة التي تتعرض لها في ذلك..

متى بدأ تصويره؟

أقامت شبكة MBC، قبل شهرين بالتحديد من اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل البرنامج، والتغييرات التي طرأت عليه، وكذلك لجنة التحكيم الجديدة، التي تضم إليسا، أحلام، محمد حماقي، إلى جانب عاصي الحلاني.

بدأ تصوير البرنامج في شهر سبتمبر الماضي، وانتهى فريق عمله من تصوير جزء كبير من الحلقات المسجلة لمرحلتي "الصوت وبس"، و"المواجهة"، في الاستوديو المخصص له ببيروت، على أن يبدأ تصوير مرحلة العروض المباشرة لـ"ذا فويس" في شهر يناير القادم، التي يتم طرحها على الهواء مباشرة، وتعد الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات بين المتسابقين.

هل سيتم عرضه؟

رغم حالة عدم الاستقرار التي تمر بها الشبكة، إلا أن هذا لن يؤثر على طرحها للموسم الرابع من برنامج "ذا فويس" أو "أحلى صوت"، فهو من البرامج، التي تم إنهاء تعاقداتها قبل فترة، وتحدد موعد عرضها، والذي سيتم تحت ملكية أي شخص أو جهة للشبكة، فلا تعارض في ذلك، خاصة أن مسألة التحقيق مع رجال الأعمال والأمراء السعوديين الموقوفين ستستغرق وقتًا طويلًا إلى حين الانتهاء منها، وتحديد مصير ممتلكات المتهمين بقضايا الفساد.

استكمالًا لأزمات البرنامج

تأتي هذه المشكلة استكمالًا للأزمات التي مرّ بها الموسم الجديد من "ذا فويس"، التي كانت قد بدأت بتقرير لجنة تحكيم المواسم السابقة في الانسحاب منه، وسط شائعات بأن الأمر جاء بعد رغبة الشبكة في تقليل أجورهم، وهو الأمر الذي نفاه المسؤولون تمامًا في المؤتمر الصحفي، وبعدها تمت عملية ترشيح فنانين من أصحاب الجماهيرية الكبيرة ليعتلون كرسي لجنة التحكيم بالبرنامج، ومن ثم تم استبدال كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعي بأحلام، وإليسا، ومحمد حماقي، مع استمرار النجم اللبناني عاصي الحلاني.

كذلك تم استبعاد المذيعة والفنانة اللبنانية إيميه صياح من تقديم البرنامج، لتقوم بهذه المهمة ناردين فرج، بالاشتراك مع السعودي بدر آل زيدان.

الفائزون بالمواسم السابقة

يذكر أن برنامج  "ذا فويس" كان قد حقق جماهيرية كبيرة خلال مواسمه الثلاثة الماضية، وتخرج فيه مراد بوريكي من فريق عاصي الحلاني، وستار سعد من فريق كاظم الساهر، ونداء شرارة من فريق شيرين عبد الوهاب.

شارك الخبر على