انطلاق معرض “البلاد” للجامعات ومنتدى عن الذكاء الاصطناعي اليوم

١٠ أشهر فى البلاد

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي محمد مبارك جمعة، تنظم صحيفة البلاد معرضاً للجامعات ومنتدى بمشاركة رؤساء وقيادات أبرز مؤسسات التعليم العالي اليوم (السبت) بمجمع السيف بالمنامة.
ويتناول المنتدى موضوع الذكاء الاصطناعي؛ كونه من التخصصات الجامعية التي تتيح فرص عمل واعدة بسوق العمل.
ويعتبر المعرض فرصة سانحة للطلبة وأولياء أمورهم والمهتمين؛ من أجل استعراض خطط الجامعات المشاركة لبرامجها الأكاديمية وخططها الدراسية خصوصاً في التخصصات التي تواكب وظائف المستقبل.
وتأتي مبادرة “البلاد” في تنظيم المعرض والمنتدى انطلاقاً من دورها في تسليط الضوء على أبرز التخصصات المهمة التي تسهم في تأهيل الكوادر المناسبة بالمهارات الجديدة المطلوبة في سوق العمل وانسجاماً مع توجيه سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن أهمية الاستمرار في تبني التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي في المبادرات والمشروعات والخدمات؛ لتعزيز نمو القطاعات الاقتصادية وخلق مزيد من الفرص النوعية للمواطنين.
وقال رؤساء وقيادات بجامعات مشاركة بمعرض “البلاد” إنه فرصة للتواصل مع المجتمع وإبراز أهمية التخصصات الجديدة بمجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتحول الرقمي.
وأشاروا إلى أنهم حرصوا على استحداث برامج أكاديمية تواكب التحولات العالمية خصوصاً في مجال التكنولوجيا الرقمية، حيث توقع التقرير الصادر من منظمة الأمم المتحدة أن تصل قيمة الاستثمارات في الأبحاث والدراسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي إلى 25,7 مليار دولار بحلول العام 2030 بما يؤكد توجه العالم نحو التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وأهمية الاستثمار فيه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على