تكريم طلاب ثانوية عانوت برعاية فايد وتوزيع جوائز مالية على المتفوقين

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أقليم الخروب - أقامت الهيئة الإدارية والتعليمية ومجلس الأهل في ثانوية عانوت الرسمية، احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية لدورة العام 2023، في quot;خلية مسجد خالد بن الوليدquot;، برعاية المدير العام للتعليم الثانوي الدكتور خالد فايد ممثلا برئيس منطقة النبطية في مديرية التعليم الثانوي ومنسق قطاع التربية في جبل لبنان الجنوبي في تيار quot;المستقبلquot; محمد رشاد العبد، في حضور النائب بلال عبدالله ممثلا برئيس دائرة جبل لبنان في التعليم المهني ومدير فرع عانوت في الحزب quot;التقدمي الاشتراكيquot; يحي السيد، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب quot;التقدمي الاشتراكيquot; ميلار السيد، مدير الضمان الاجتماعي في شحيم ورئيس لجنة مسجد خالد بن الوليد الشيخ أحمد عثمان، رئيس بلدية عانوت عواد عواد، مختاري البلدة محي الدين الجعيد ومحمد إسماعيل، مندوبي المنطقة التربوية في جبل لبنان سامي الحاج شحادة ورامي الحجار، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي، نائب رئيس هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب منير السيد، مسؤول quot;الجماعة الإسلاميةquot; في عانوت طارق السيد، رئيس quot;نادي عانوت الرياضيquot; عماد الغور، المدير العام لجمعية quot;الوعي والمواساةquot; الخيرية عماد سعيد على رأس وفد، الدكتورة غنى بصبوص، مديري مدارس وهيئات تعليمية وممثلين عن الأندية والجمعيات والهيئتين التعليمية والادارية في ثانوي عانوت وذوي الطلاب وحشد من أبناء البلدة والقرى المجاورة.

عواد

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، تلاه دخول موكب الطلاب وتقديم من المربية نيكال عواد التي رحبت بالحضور، وهنأت الطلاب على نجاحهم ونتائجهم المشرفة، quot;التي جاءت نتيجة جهدهم وتعبهم ومتابعة الهيئة التعليمية والإدارية في الثانوية لهمquot;.

الحاج

ثم ألقى عضو مجلس بلدية عانوت درويش الحاج كلمة البلدية، لفت فيها الى أن quot;البلدية لطالما آمنت بأهمية العلم، فحضنت ثانويتها أبناء الإقليم على مدى سنين طويلةquot;، واعرب عن quot;فخره واعتزازه بمثابرة الطلاب رغم الظروف الصعبة التي مرت بالبلاد، من أجل الوصول إلى النجاح والتفوق ليكونوا قدوة للأجيال المقبلةquot;، ودعاnbsp; الطلاب لأن quot;يستغلوا نعمة العلم في ما ينفعهم وينفع الناسquot;، متمنيا أن quot;تبقى عانوت وثانويتها منارة للعلم والأخلاق ومساعدة الآخرينquot;.

اسماعيل

واشار المختار محمد إسماعيل، إلى أن quot;ثانوية عانوت الرسمية دأبت منذ تأسيسها على إعطاء التعليم الثانوي الرسمي قيمة مضافة بادارات حكيمة وهيئة تعليمية مميزة، فإهتمت بأدق تفاصيل التربية والتعليم وبامكانات متواضعة، وبتحد وضعت الثانوية على خارطة الثانويات الرسمية المتألقة في جبل لبنان ونجاحها الدائم هو عامل جذب للتلامذة واهلهمquot;.

الغضبان

والقت سمر الغضبان كلمة لجنة الأهل، شكرت فيها quot;إدارة الثانوية والهيئة التعليمية على جهودهم ومتابعتهم للطلاب وصولا إلى النتائج المشرفةquot;، واصفة اياهم quot;بمثال الصدق ومصدر فخر واعتزاز الوطن والقدوة للتلاميذquot;.

شحادةnbsp;nbsp;

وألقت شيماء الحاج شحادة كلمة الطلاب، شكرت فيها quot;مديرة الثانوية ريمان السيدnbsp;التي كانت الداعم النفسي والمعنوي للطلاب، وكذلك الأساتذة الذين وقفوا إلى جانبهم وقدموا لهم كل الدعمquot;، كما شكرت quot;الأهالي على سهرهم وتضحياتهمquot;، ودعت زملائها إلى quot;السعي لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم واهدافهم وأن يكونوا استثنائيين ومميزينquot;.

السيد

وتحدثت المربية ريمان السيد فرحبت بالحضور، وقالت: quot;نحنnbsp;ما توانينا يوما عن الجهاد في سبيل العلم والمعرفة، لأن الجهاد هو قدرنا نحن معشر الأساتذة والمعلمين في وطن تكاد فيه التربية تلفظ آخر أنفاسها. أيها الزملاء، لقد كنتم اشجع المناضلين، امنتم بسلاح الموقف والقول الحر والفكر الحر، وسلكتم سبل المجاهدينnbsp; إلى أن عدتم إلى صفوفكم من جديدquot;.

وتوجهت إلى الطلاب بالقول: quot;نجاحكم صنعتموه بأنفسكم، فهنيئا لكم الامتيازات والتقديرات، سيروا في دروب الحياة بلا خوف ولا وجل، وامضوا كالشهب الخارقة تشق حجب الظلام واعلموا أن لبنان الضائع في مساحات القهر والمساحات المسحوقة لا يحيا إلا بكمquot;، مناشدة ضمائر المسؤولين التربويين، قائلة: quot;لقد طالت معاناة الأساتذة والمعلمين، فاحذروا أن تكونوا في الظلم، لأن معاناة الأفراد تحولهم إلى محبطين او ناقمين على مجتمعهم، فقد أدى أساتذة التعليم الرسمي واجبهم كاملا على مدى 4 سنوات مأزومة بشتى أنواع المصاعب، وكانوا ولا يزالون العامل الأساس في إعلاء شأن التعليم الرسمي في لبنان، وهم من أعاد للمدرسة الرسمية مكانتهاquot;، مشيرة الى أن quot;الثانوية هذا العام حصدت 58 تقديراnbsp;من اصل 86 ناجحا ومنها 4 درجات امتيازquot;، شاكرة quot;راعي الاحتفال وكل من وقف إلى جانب الثانوية ودعمهاquot;.

العبد

والقى محمد العبد كلمة راعي الاحتفال، نقل فيها تحيات مدير التعليم الثانوي الدكتور خالد فايد للحضور، وتهنئته للطلاب، وقال: quot;لقد واجهت الأسرة التربوية هذا العام الدراسي أصعب الظروف الاقتصادية والمالية في تاريخ لبنان،nbsp;ورغم التوقف القسري في العملية التربوية، ابى شرفاء قطاع التربية، ومنهم أساتذة ومعلمي ثانوية عانوت الرسمية، إلا أن يرضوا ضمائرهم ويحفظوا رسالتهم ويهبوا لإنقاذ حيل بأكمله وقطاع تعليمي، وكان لهم الفضل بحمايته ومنع المتآمرين من تدميرهquot;، وأثنى على quot;جهود مديرة الثانوية والهيئتين الإدارية والتعليمية وتضحياتهم من أجل نهضة هذا الصرح التعليميquot;.

وأكد أن quot;وزارة التربية وعلى رأسها الوزير الدكتور عباس الحلبي، تبذل كل الجهود على المستويين الداخلي والدولي لتأمين متطلبات النهوض بالقطاع التربوي بكل مكوناتهquot;، داعيا الطلاب لان يكونوا quot;سفراء خير وعلم ومحبة، وأن يسيروا على طريق الحق والصدق والعمل الجاد وأن يكونوا على قدر الآمال المعلقة عليهمquot;.

مالية

بعدها قدم الحزب quot;التقدمي الاشتراكيquot; - فرع عانوت جوائز مالية للطلاب الحاصلين على درجة امتياز، سلمهم اياها مدير الفرع يحي السيد.

والطلاب هم: شيماء خالد الحاج شحادة، فاطمة محمد غسان زيداني، ماريا محمد السيد وديا محمد ياسين.

الشهادات

ثم تم تكريم الطالب المثالي للعام 2023 محمد أسامة سرحال والطالبة رين علي محمد، ثم وزعت الشهادات على الطلاب. وقدم الطلابnbsp; لمديرة الثانوية درعا وباقة من الزهر عربون شكر وتقدير.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ========م.ع.ش.

شارك الخبر على