الليلة ٤ عروض مسرحية.. أبرزها «سيلفي مع الموت» و«ولاد البلد»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يقدم البيت الفني للمسرح، اليوم الإثنين، 4 عروض مسرحية متنوعة على مختلف مسارح الدولة، ومن بينها عرض للأطفال.

«سيلفي مع الموت» تعرض على مسرح ميامى بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، في السابعة والنصف مساء، وتمثل عودة للفنانة نشوى مصطفى إلى الساحة الفنية بعد فترة من الغياب، وتنتمي المسرحية لأعمال الفصل الواحد والمونودراما المسرحية القائمة على ممثل واحد، وتعد التجربة الأولى للفنانة نشوى مصطفى في مجال التأليف، وتصل مدة العرض إلى 50 دقيقة.

ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من فنانى المسرح الكوميدى، وصممت الملابس دينا فتحى، وديكور أحمد حشيش، وإشراف عام أحمد السيد، وإضاءة أبو بكر الشريف، وألحان خالد داغر، ومن إخراج محمد علام، وإشراف أحمد السيد.

على قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون بالعجوزة، تعرض مسرحية «ولاد البلد» في الساعة الثامنة مساءً، العرض يتناول عدة قضايا من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، والفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

«ولاد البلد» من تأليف وأشعار مصطفي سليم بطولة مجموعة من شباب الفنانين، شادى أسعد، وائل مصطفي، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين وبيشوى شوقي.

تعرض على مسرح السلام بشارع قصر العينى «قواعد العشق الأربعون» فى الساعة السابعة مساء، المسرحية عن رواية للكاتبة إليف شافاق، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام، وخيري الفخراني، بطولة بهاء ثروت، وفوزية، وعزت زين، ودينا أحمد، وهاني عبد الحي، ومحمد عبد الرشيد، وإيهاب بكير، وهشام علي، والمطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، إضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبد الرحمن، وإخراج عادل حسان. 

يستضيف مسرح متروبول بالعتبة، العرض المسرحي «سنووايت» في السابعة مساء، وهو من إنتاج فرقة المسرح القومى للأطفال، تأليف وإخراج محسن رزق، وبطولة مروة عبد المنعم، وعايدة فهمي، ومصطفى حجاج، ومحمد سلامة، وباسم قناوى، وعلاء النقيب، وهشام عادل، وخالد إبراهيم، ومجموعة من الوجوه الجديدة الشابة.

العرض مأخوذ عن القصة الشهيرة «سنووايت والأقزام السبعة»، وتحكى عن الملكة سنووايت ابنة الملك التي توفيت والدتها الملكة، وهى طفلة صغيرة ومن ثم تزوج والدها بسيدة أخرى شريرة حكمت البلاد وسيطرت على مقاليد المملكة ومغرورة بجمالها، وتقرر قتل «سنووايت» لأنها أجمل منها فتهرب لبيت الأقزام السبعة وتحاول العيش معهم وتساعدهم على تغيير شخصياتهم وتعديل سلوكياتهم للأفضل ليصبحوا أقوياء، ومن ثم يردون لها الجميل بمساعدتها فى تخليص البلاد من حكم المرأة الشريرة واسترداد عرشها، سعر تذكرة الحضور 30 جنيها.

 

شارك الخبر على