طلبة البحرين للتكنولوجيا يحصدون المرتبة الأولى والثانية بالمعرض الافتراضي الدولي للمنتجات المبتكرة (INVIDE ٢٠٢) بماليزيا

١٠ أشهر فى البلاد

استقبل الدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) في مكتبه الفائزين في فئة المخترعين المحترفين في المعرض الافتراضي الدولي للمنتجات المبتكرة وتصميم النظام 2023 (INVIDE 2023) والمُقام في ماليزيا ، حيث تصدر  المركز الأول والثاني  طلاب كلية الهندسة بجامعة البحرين للتكنولوجيا بمشروعين طلابيين من بين مئات التصاميم الهندسية المُنافِسة.

تألق بالميدالية الذهبية المشروع “telebot” ، وهو اختصار لروبوت يتم التحكم فيه عن بعد بحيث يتيح للمستخدمين التفاعل فعليًا مع أشخاص آخرين حتى في البيئات البعيدة بسلاسة في إطار يُحاكي الواقع. وفقًا لمُنَفِذ المشروع الطالب عدنان حسم الله ، خريج هندسة الميكاترونكس فإن تصميم مشروعه مستوحى من رحلته الدراسية التي قضاها لمدة أربع سنوات متنقلاً من مقر سكنه بالمملكة العربية السعودية  إلى مقر دراسته، يمكن أن يكون تصميم telebot ، مفيدًا في العملية التعليمية على وجه الخصوص بما يوفر  الوقت والجهد في السفر.

تَقَلَد الميدالية الفضية جهاز المشي الذكي ذاتي التسوية ، وهو جهاز يستخدم أجهزة استشعار ومشغلات للحفاظ على توازن المستخدم أثناء السير على تضاريس غير مستوية، ويدعم الجهاز الأشخاص من فئة كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة. على الرغم من أن تصميمات المشايات قيد التطوير منذ سنوات ، إلا أن المطورين علي جميل وهشام عبد الله وخالد عبد الجليل توصلوا إلى تصميم آلي لتلبية هدف إعادة التأهيل في التنقل ، مما يسمح للمستخدمين السير بأمان عبر السلالم حيث يحتوي الجهاز على مستشعرات آلية تُشعر المُستخدم بوجود أي جسم بإمكانه أن يعرقل خط سيرهم.

هذه المكاسب هي شهادة على الدعم المستمر من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية لدعم التزام جامعة البحرين للتكنولوجيا بالابتكار والتميز في التصميمات الهندسية ، والأكثر من ذلك ، تطوير الحلول التي تستخدم أحدث التقنيات بما يتواءم مع خطة المملكة 2030 نحو تحقيق تنمية مستدامة.

وكانت الجامعة قد طرحت حُزمة من التخصصات الأكاديمية الجديدة مطلع العام الأكاديمي الحالي من ضمنها تخصص الهندسة البيئية والأمن السيبراني.

يمكن للجمهور مشاهدة المزيد من تصاميم المشاريع المذهلة لطلاب جامعة البحرين للتكنولوجيا  في تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال في اليوم المفتوح بنسخته الثانية والذي سوف يُقام يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023  من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً.  كما ستتاح فرصة  الحصول على استشارات مباشرة من الطاقم الأكاديمي ومن طلاب الجامعة الحاليين والتعرف على مرافق الجامعة.

شارك الخبر على