دبي... القلب النابض صيفًا وشتاءً

١٠ أشهر فى البلاد

على الرغم من أنني زائرة مستديمة لدبي إلا أنه وفي كل مرة أزورها أجد أن هنالك الكثير لأراه  في هذه الإمارة الرائعة وأكتشف شيئًا جديدًا في كل مرة.
 4 أيام لا تُنسى أمضيتها مع مجموعة من الزملاء من صحف مختلفة من دول الخليج والأردن وجمهورية مصر العربية في رحلة استثنائية إلى دبي بدعوة من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي قمنا خلالها بممارسة أنشطة مذهلة من نزهات إلى الإقامة في الفنادق الفاخرة والمغامرات المشوقة. 
إليكم باقة من أفضل الأنشطة والفعاليات والأماكن  التي زرتها والتي ستضيف لمسةً مميّزة لزيارتكم الصيفية إلى دبي.

“ رافلز دبي” وجهة مثالية للعائلات  

يعد المنتجع وجهة مثالية للعائلات الباحثة عن قضاء عطلة شاطئية، إذ يوفر المنتجع غرفًا أنيقة وأجنحة عائلية فسيحة، كما يمكن للضيوف وحتى 30 سبتمبر الاستفادة من خصم 30 % على الإقامات مع عروض روفلز سمر، كذلك الاستفادة من توفير 25 % على المطاعم طوال فترة إقامتهم. يضم الفندق تشكيلة رائعة وخيارات متنوعة من المطاعم التي تقدم وجبات عالمية للإفطار والغداء والعشاء تقدمها في أجواء راقية يشرف عليها أمهر الطهاة المدربين، وأهم هذه المطاعم مطعم لي جاردان، ومطعم ماتاحي.
بالإضافة إلى ذلك يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بالرياضات المائية من خلال الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات المائية والقوارب والتزلج الهوائي وغيرها من الأنشطة المرحة بتكلفة تبدأ من 200 درهم إماراتي للشخص الواحد، هذا بالإضافة إلى توافر صالة رياضية مجهزة بالكامل وأستوديو لليوغا وشاطئ خاص بطول 500 متر.

 

“رويال أتلانتس دبي” تصميم معماري فريد ومذهل 

يتمتع منتج رويال أتلانتس بتصميم معماري فريد وديكور فاخر ومذهل، يمتد المنتجع على مساحة 500 متر على طول الواجهة البحرية. يشمل المنتج 795 غرفةً وجناحًا و”بنتهاوس”، توفر جميعها إطلالات خلابة على أفق دبي والخليج العربي، فيما تضم 44 منها أحواض سباحة فسيحة وخاصة. ويستطيع الضيوف الاستمتاع بأكثر من 90 حوضًا للسباحة، إذ يوفر المنتجع 10 مرافق مائية وأحواض أسماك، بالإضافة إلى أكبر حوض لقناديل البحر في العالم. كما يضم المنتجع ما يقارب 10 مطاعم ونواديَ ليلية ومقاهيَ واستراحات إلى جانب المطاعم العالمية لتلبية كافة الأذواق، فهو يضم أكبر عدد من المطاعم التي تدار بإشراف أشهر الطهاة العالميين، مثل: مطعم دينر باي هيستون بلومنتال، ومطعم جاليو ومطعم استياتوريو ميلوس المختص بالمأكولات اليابانية.

 

“والدورف أستوريا دبي بالم جميرا” لعطلة صيفية لا تُنسى  

يقع على الهلال الشرقي لنخلة جميرا، وهو المكان المثالي لقضاء عطلة صيفية، حيث تنتظرك الأجنحة ذات الإطلالات الخلابة على المحيط، وحمامات السباحة الباردة، وتجارب الطعام اللذيذ والعلاجات الآسيوية العالمية. ويمكن لكافة أفراد العائلة الاستمتاع بالمنتجع، إذ بينما يكون الأطفال في المسبح واللهو مع مجموعة من الأنشطة المثيرة في كوكوز كلاب، يستمتع الكبار بالمنتج الصحي للاسترخاء والاستمتاع بالعلاجات المتوافرة لتجديد الشباب، بالإضافة إلى توافر الأجنحة العائلية الكبيرة مع وجبة إفطار فاخرة تبدأ من 1400 درهم إماراتي في الليلة. فيما يتعلق بالمطاعم، يستطيع الضيوف الاستمتاع بعروض الصيف والانغماس في قائمة شهية تضم العديد من الأطباق المتنوعة والانتقائية من مختلف بلدان العالم كالصين، وإندونيسيا، وفيتنام، وغيرها من المطاعم التي تقدم أصالة المطابخ العالمية ممزوجة بنكهات تقليدية متنوعة.

 

أقصى درجات الترفيه والتسلية في “بووم باتل”

افتتح بووم باتل أول فرع له خارج المملكة المتحدة في دولة الإمارات بتاريخ 17 يوليو 2023 بفندق دبل تري من هيلتون جميرا بيتش. ويقدم بووم باتل تشكيلة من الألعاب المسلية والعروض المباشرة لمنسق الأغاني، والتي تتكامل مع التلذذ بأشهى الأطباق الشهية. ويوفر بووم باتل للضيوف أقصى درجات الترفيه والتسلية من خلال التجارب الممتعة للألعاب التفاعلية، بما في ذلك لعبة رمي السهام القائمة على الواقع المعزز والأولى من نوعها في دبي، فضلاً عن لعبة رمي الفأس بالواقع المعزز ومفاجآت لعبة كريزير جولف ولعبة رمي الكرة في الكأس وغيرها الكثير.  

 

أجواء موسيقية ممتعة في “ريبس آند بروز”

ريبس آند بروز مطعم أميركي يقدم أشهى المأكولات الأميركية بأسلوب معاصر ومميز، إذ تضم قائمة الطعام أجنحة الدجاج وبرغر لحم البقر فضلاً عن المأكولات النباتية. ويمكن للضيوف الاستمتاع بجولة على طول قناة دبي المائية في طريقك إلى المطعم الذي يقدم وجبتي الغداء والعشاء مع أشهى الأطباق وسط ديكور رائع وأجواء موسيقية ممتعة.

 

 تجربة طعام فريدة  في مطعم “كوتشينا الإيطالي”

عشاق الطعام الإيطالي الشهي على موعد مع تجربة فريدة مستوحاة من الريف الإيطالي وسط أجواء عائلية لا مثيل لها، إذ يأخذ المطعم مرتاديه في رحلة زاخرة بفنون المطبخ الإيطالي الأصيل مشبعة بالنكهات والألوان الجذابة وسط أجواء الاسترخاء والتلذذ بمختلف خيارات المقبلات والمشروبات وأجود أنواع اللحوم المنتقاة وكل ذلك تحت مظلة أجواء عصرية مريحة.
كما في تجربة فريدة من نوعها يوفر مطعم كوتشينا الإيطالي لمحبي اقتناء المنتجات الإيطالية الأصلية مجموعة من هذه المنتجات لدى منطقة البيع لديه والتي يوفر فيها خل البلسمك، والطماطم المعلبة عالية الجودة، إلى جانب الهدايا التذكارية الرائعة بدءًا من البطاقات البريدية الإيطالية، وحتى أواني الطعام الخزفية المذهلة.

 

تجربة فريدة في “سكي دبي” 

هل تتطلع لاستكشاف إثارة تساقط الثلوج في وسط الصحراء؟ الآن أنت تستطيع ذلك، شاهد تساقطًا ساحرًا للثلوج في فصل الصيف كل يوم في الساعة 12 ظهرًا و2 ظهرًا و4 مساءً و6 مساءً و8 مساءً و10 مساءً، ويكون ذلك في سكي دبي. ويقع هذا المَعلَم الذي يُعد من أبرز المعالم السياحية في دولة الإمارات وأكثرها ابتكارًا في الشرق الأوسط في “مول الإمارات”. يمكنك التعرف على سكي دبي بسهولة من مسافة بعيدة، ويمكنك الاستمتاع بتجربة تزلج فريدة من نوعها، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بأنشطة ترفيهية عديدة مثل اللعب مع البطاريق وصنع رجل الثلج على المنحدرات الثلجة.

 

مشاهدة المنحوتات الشمعية في “مدام توسو”

متحف مدام توسو عبارة عن مَعلَم سياحي داخلي يستعرض الشخصيات العالمية الأشهر عبر مجموعة فريدة من التماثيل المصنوعة من الشمع والتركيبات التفاعلية، والتكنولوجيا المتطورة.
يقع المتحف على جزيرة بلوواترز بالقرب من عين دبي، بمساحة 21528 قدم مربع ويمتد على طابقين، الطابق الأرضي، والطابق الأول، تستغرق زيارته ما بين 45 إلى 60 دقيقة فقط.
يُعد المتحف في دبي هو المتحف رقم 25، حيث يمتلك المتحف نحو 24 فرعًا موزعة في أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأستراليا، وآسيا، وأميركا. يضم المتحف ما يقارب الـ 60 تمثالًا شمعيًّا لأبرز الشخصيات العالمية مشاهير هوليوود وبوليوود، في حين يضم نحو 16 تمثالًا شمعيًّا لشخصيات مشهورة من منطقة الشرق الأوسط. وينقسم المتحف لسبعة أقسام هي: القادة، الموضة، الأفلام، الوسائط، بوليوود، الرياضة، والموسيقى.

 

تجربة التزلج في “رول دي إكس بي”

يمكن لعشاق التزحلق استعراض مهاراتهم على حلبة التزحلق في رول دي إكس بي، ويمكنهم استخدام معداتهم الخاصة أو استئجارها من الموقع الخاص بهم. تقع رول دي إكس بي في ميناء راشد، وتُعتبر وجهة مثالية للكبار والصغار للتزحلق والاستمتاع بلعبة الرولر وسط أجواء مميزة مستوحاة من الماضي العريق. تستقبل رول دي إكس بي الزوار من سن الخامسة فما فوق، إلا أنه يُسمح فقط لمن هم بعمر 14 سنة فما فوق بالتزلج على الحلبة بعد الساعة 7:15 مساءً، هذا وتوفر الوجهة باقات خاصة وحصصاً للأطفال الأصغر سنًّا. تبدأ الأسعار من 90 درهمًا إماراتيًّا لجلسة رولر تمتد لـ 60 دقيقة، ويمكن استئجار الوجهة لإقامة الفعاليات الخاصة.

 

عرض “لا بيرل” الذي يجمع ما بين العروض الحديثة والقصص المشوقة

لابيرل دبي عرض حي تتخلله حركات هوائية ومائية رائعة، ويمكن للضيوف حجز أماكنهم لحضور عرض لا بيرل باي دراغون المميز الذي يُقام في قلب مدينة الحبتور ويعتبر أول عرض دائم للألعاب البهلوانية الفنية والتكنولوجية الشيقة في مدينة دبي حيث يقدم 450 عرضًا مبهرًا سنويًّا. تقام العروض التي يقدمها أكثر من 65 فنانًا استعراضيًّا داخل مسرع يتسع لـ 1300 شخص صُمم خصيصًا لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة، ويحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من المياه كما يمكن أن يتحول إلى مسرح جاف بلمح البصر.

 

“دبي مول” الوجهة المثالية للتسوق

“دبي مول” واحد من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، فهو يقع بالقرب من برج خليفة، ويغطي مساحة مليون متر مربع. يضم المول أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم العالمية، لذا فهو الوجهة المثالية لعشاق الموضة الراقية لتلبية أذواقهم، إذ يضم متاجر متميزة مثل بلومينغديلز وغاليري لافاييت وغيرها الكثير من الماركات العالمية الشهيرة. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء “فاشن أفنيو” للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية. ويعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات، إذ يضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي وحوض دبي أكواريوم، بالإضافة على حديقة الحيوانات المائية ومركز كيدزانيا للأطفال وصالات السينما. إلى ذلك، شهدت الوجهة المزيد من التوسّع في العام 2019 مع افتتاح دبي مول زعبيل الذي يضيف ما يقارب الـ 15 ألف متر مربع إلى مساحة دبي مول، ويربط بينهما جسر مكيف. ويوفر زعيبل مول مجموعة من التجارب الجديدة والعصرية ويضمُّ الكثير من المطاعم والمتاجر، بالإضافة إلى إنشاء مساحة جديدة لمواقف السيارات تضم 3000 موقف جديد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على