بعد مشاركته في «عمارة يعقوبيان».. آسر ياسين بطل روايات ٢٠١٨

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يعيش الفنان آسر ياسين حالة من النشاط الفني على صعيد الدراما والسينما، حيث يستعد للعام الجديد ببطولة فيلم جديد، الذي يعد بمثابة بطولة مطلقة له، كما يحضر لعمل درامي جديد بعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي بمسلسل «30 يوم»، ويتشارك العملان في كونهما مأخوذين عن روايات أدبية حققت نجاحًا وتصدرت قوائم الأعلى مبيعًا.

فبعد أن قدم شخصية طارق حلمي الطبيب النفسي في رمضان الماضي، يعود ليقدم شخصية جديدة ومختلفة، الضابط رفعت جبريل في مسلسل «الصعود إلى الهاوية» ودور مندوب المبيعات في فيلم «تراب الماس»..

عالم الجاسوسية.. «الصعود إلى الهاوية»

يستعد النجم آسر ياسين والفنانة زينة لخوض السباق الدرامي في رمضان المقبل، بمسلسل «الصعود إلى الهاوية» المأخوذ عن رواية الكاتب صالح مرسي والتي تحمل نفس الاسم وصدرت عام 1976 عن دار الهلال.

من المقرر أن يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من فناني الوطن العربي من لبنان ودول الخليج، سيناريو حميد المدني، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج الماسة وسكاى والرماس مع ماكس برودكشن وسيل ميديا، وتنفيذ الإنتاج سكاى برودكشن. على أن يبدأ تصوير أحداث المسلسل في منتصف ديسمبر المقبل، كما تشمل أماكن التصوير عدة دول أوروبية بباريس ورومانيا.

سبق أن حولت رواية «الصعود إلى الهاوية» إلى فيلم بنفس الاسم عام 1978، بطولة مديحة كامل ومحمود ياسين، تدور أحداث الرواية عن قصة حقيقية في عالم الجاسوسية ضمن الصراع المصري الإسرائيلي، وتعد هذه هى أول قصة جاسوسية تنشر في كتاب بعنوان «قصتي مع الجاسوس». وتدور الأحداث حول شخصية «هبة سليم» التي يتم تجنيدها للعمل كجاسوسة مع الضابط «رفعت جبريل».

طه في «تراب الماس»

يخوض الكاتب أحمد مراد التجربة السينمائية الثالثة له بعد «الفيلم الأزرق» و«الأصليين»، وذلك من خلال فيلم «تراب الماس»، الذي يعد ثاني رواية يتم تحويلها لفيلم، وكان قد أصدر هذه الرواية عام 2010 من دار الشروق، وحققت حينها نجاحًا كبيرًا فاق نجاح روايته الأولى «فيرتيجو»، والتي تم تحويلها إلى عمل تليفزيوني أيضًا، قامت ببطولته هند صبري.

الفيلم من بطولة آسر ياسين، وعزت العلايلي، ومحمود حميدة، ومحمد ممدوح، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، ويمثل «تراب الماس» عودة للفنان الكبير عزت العلايلي بعد غياب 16 عامًا عن السينما منذ فيلمه الأخير «جرانيتا»، ويقوم «العلايلي» بدور محروس برجاس رجل الأعمال الموالي للسلطة.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى «طه» آسر ياسين يعيش حياة باهتة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التي يروج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار التى تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

يذكر أن فيلم «تراب الماس» قد شهد خلافات كثيرة الفترة الماضية وصلت إلى ساحة القضاء، وذلك بسبب رؤية الفنان أحمد حلمى والكاتب أحمد مراد، وأحقية كل منهما فى ملكية الرواية، وكان «حلمي» قد اشتراها من خلال شركته الإنتاجية عام 2011 ليتولى بطولتها فى فيلم سينمائى، ولكن بعدما طلب من «مراد» إجراء بعض التعديلات عليها، هذا الأمر الذي قوبل بالرفض من الطرف الثاني، ووصل إلى المحكمة التي قضت بأحقية أحمد مراد.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى للنجم آسر ياسين لتقديم عمل مأخوذ عن رواية، حيث سبق له المشاركة في فيلم «عمارة يعقوبيان» عن رواية الكاتب علاء الأسواني والتي تحمل نفس الاسم، والتي تحكي عن عمارة تقع فى وسط مدينة القاهرة، تسكنها طبقات اجتماعية متباينة بعد الثورة.

بطولة عادل إمام، نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، هند صبري،  سمية الخشاب، سيناريو وحيد حامد وإخراج مروان حامد.

 

شارك الخبر على