رئيس البرلمان العربي استقبل مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية

١١ شهر فى ن ن أ

وطنية - استقبل رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي،nbsp; مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، اليوم بمكتبه بالقاهرة، مؤكداً quot;دعم البرلمان العربي للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية ووقوفه الكامل بجانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وان فلسطين حاضرة دائما في كل تحركات البرلمان العربي على مستوى الدبلوماسية البرلمانية وعلى مستوى العمل البرلماني في اللجان والجلساتquot;.

كما أكد رئيس البرلمان العربيquot; أهمية nbsp;توحيد المواقف والجهود لإبراز القضية الفلسطينية، وطرحها في المحافل الإقليمية والدوليةًnbsp;كافة وصولا لنيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلةquot;.

بدوره قدر العكلوكquot; الدورالذي يقوم به البرلمان العربي ولجنة فلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي، ومواقفه المشرفة من دعم ومساندة ونصرة القضية الفلسطينية ودعم الحق الفلسطيني في المحافل الدولية كافةquot;.

بحث الجانبان عدداً من الإجراءات وخطط التحرك المشترك وسبل التنسيق والتعاون، واتفقا على آلية للتنسيق وتبادل المعلومات دعماً للقضية الفلسطينية على كل الأطر السياسية والقانونية والتنموية، كما اتفقا على عدد من القضايا الأولوية ومنها، توسيع الاعتراف الدولي بفلسطين، وتعزيز الحراك الدولي من أجل تحريك عملية السلام على مبدأ حل الدولتين، ودعم صمود المقدسيين، وكذلك التحركات ذات الطابع القانوني سواء على مستوى محكمة العدل، والمحكمة الجنائية الدولية. nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============
nbsp;

شارك الخبر على