إغلاق باب الترشح لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لأفضل مشروع تطوعي بحريني

١١ شهر فى البلاد

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بنسختها الثالثة عشرة، عن إغلاق باب التقديم لجائزة أفضل مشروع تطوعي بحريني في مملكة البحرين، بعد أن تم استقبال أكثر من 59 مشاركة من المنظمات الأهلية والفرق التطوعية وكذلك الأفراد.

وقال السيد علي بوهزاع رئيس اللجنة المنظمة "إن تزايد المشاركات في الجائزة هذا العام يؤكد أهميتها في إبراز دور العاملين في مجال العمل التطوعي والتنموي وتوثيق التجارب الرائدة، إذ تلقت اللجنة المنظمة أعداداً كبيرة من المشاركات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بجمعية الكلمة الطيبة والتي قامت بدورها بتخصيص لجنة مصغرة لاستلام استمارات المشاركات وفرزها وتصنيفها وفقاً لفئات الجائزة المختلفة".

وأضاف أنه تم استبعاد بعض المشاركات التي لم تتوافق مع معايير الجائزة المعلنة مسبقاً، وهو ما يضمن قوة المنافسة بين الفئات المشاركة في هذه النسخة، لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة ركزت على محور الاستدامة في تقييم المشاريع التطوعية.

وأوضح أن لجنة التحكيم المكونة من الدكتور فالح الرويلي، والدكتورة بدور بوحجي، والأستاذ محمد أحمدي، ستبدأ أعمالها في تقييم المشاركات يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023م.

وأكد بوهزاع أن توجيهات سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة باستمرار الجائزة، ساهم في زيادة أعداد المشاركات بصورة لافتة، وهو ما يؤكد حرص سموه على دعم المشروعات التطوعية في المملكة تحقيقاً للتنمية الشاملة، مشيراً إلى أن جميع المشاركين في الجائزة يعتبرون فائزين حتى قبل إعلان النتائج، إذ سوف يستفيدون من المشاركة بالجائزة من خلال التعرف على آليات تطوير مشروعاتهم وتحسين قدراتها لخدمة المجتمع البحريني، إلى جانب تطوير قدراتهم الإدارية والفنية على التخطيط والتنفيذ للمشروعات التنموية ذات النفع العام، وضمان الاستدامة في المستقبل.

وأشار إلى أن الشباب البحريني أظهر وعياً كبيراً بمتطلبات واحتياجات مجتمعه، من خلال المشاريع التطوعية التي قُدمت، والتي شملت قطاعات تعليمية وصحية وخيرية وإنسانية، وهو ما يؤكد القيمة الأساسية للعمل التطوعي كأحد المكونات الضرورية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص.

الجدير بالذكر أن جائزة أفضل مشروع تطوعي في مملكة البحرين تستهدف إبراز إبداعات الشباب البحريني في تقديم مشاريع تطوعية تساهم في معالجة العديد من الإشكاليات والأزمات التي تواجه المجتمع وتشجيع مساهماتهم في تقديم حلول مبتكرة للعديد من القضايا التنموية.

وتتيح الجائزة المشاركة لكافة الشرائح العمرية في المجتمع البحريني، وستسلم الجائزة خلال الحفل الختامي لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي (لتكريم رواد العمل التطوعي العرب) في شهر سبتمبر 2023م.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على