فعاليات وطنية نجاح مراسم عاشوراء بفضل الرعاية الملكية السامية

١١ شهر فى البلاد

رفعت فعاليات دينية واجتماعية واقتصادية أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمناسبة نجاح موسم عاشوراء.
كما تقدموا بالشكر والتقدير إلى وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على الجهود الكبيرة والمتميزة على ما قامت به وزارة الداخلية ومنتسبيها، ومجلس إدارة الأوقاف الجعفرية من خدمات أمنية ومجتمعية لإحاطة الشعائر الحسينية بالعناية والمتابعة اللازمة لضمان ممارستها بحرية تامة.
ورفع رئيس مأتم بن رجب وعضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية فيصل حسن بن رجب أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى عاهل البلاد المعظم وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة نجاح موسم عاشوراء.
وقال فيصل بن رجب نعرب عن بالغ فخرنا واعتزازنا لما يوليه جلالة الملك المعظم من الرعاية والاهتمام والدعم الثابت والمستمر لتهيئة كافة أسباب النجاح لموسم ذكرى عاشوراء، بفضل من الله سبحانه وتوجيهات جلالته السامية. وبمتابعة وجهود متواصلة من الحكومة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وقال فيصل بن رجب كما نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على الجهود الكبيرة والمتميزة على ما قامت به وزارة الداخلية ومنتسبيها، ومحافظة العاصمة ومجلس إدارة الأوقاف الجعفرية من خدمات أمنية ومجتمعية لإحاطة الشعائر الحسينية بالعناية والمتابعة اللازمة لضمان ممارستها بحرية تامة. كما تقدم بالشكر لكل الجهات الرسمية والأهلية على جهودهم المبذولة مما أسهم في نجاح الموسم على الوجه الأكمل.

بلد الحريات
رفعت الناشطة الاجتماعية لائقة السلمان أسمى آيات الشكر والعرفان إلى ملك البلاد المعظم، على التوجيهات السامية التي أسهمت في إنجاح موسم عاشوراء لهذا العام، فيما ثمّنت جهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ونوّهت بما قام به منتسبو وزارة الداخلية برئاسة الفريق الركن أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في سبيل تيسير أمور المعزين ووصولهم إلى مناطق العزاء في كافة أنحاء المملكة، مشيرة إلى التنسيق الأمني والمروري الملموس خلال الموسم حيث اتسمت حركة المرور بالسلاسة والسرعة.
وقالت إن التنسيق الأمني الذي حدث مع إدارة الأوقاف الجعفرية لتوفير وسائل مواصلات داخل مناطق العزاء، ساهمت بشكل فاعل في تحقيق تطلعات المواطنين وحلحلة المشكلة السنوية الخاصة بازدحام الطرقات وانعدام المواقف للسيارات، وأكدت أن الخطة التي وضعت تحت إشراف وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة، تبين مدى التطور الكبير في هذا الصدد.
كذلك أعربت السلمان عن الشكر والعرفان إلى وزيرة الصحة جليلة السيد لما تبذله الوزارة من جهود في سبيل تأمين أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وحرصها على المتابعة مع اللجنة التنسيقية وحضور افتتاح عيادة الإمام الحسين بالمنامة، مثمّنة دور أمانة العاصمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للموسم وتوفير الخدمات على مدار الساعة للمواطنين.
وأشارت السلمان إلى مفهوم الشراكة المجتمعية الذي تجسد من خلال توحيد الجهود بين مسؤولي المآتم والحسينيات والمتطوعين وبين رجال الأمن والقائمين على تنظيم الدخول والخروج والحركة خاصة للنساء اللاتي أكدن تطور الإجراءات عاما بعد آخر لخدمة المعزين والحفاظ عليهم وعلى أطفالهم، وقالت إن البحرين تبقى دائماً بلد الحريات، وإن مليكها يحب شعبه ويحرص على توفير كافة سبل العيش الكريم في وطن يحتضن جميع أطيافه، وإن موسم عاشوراء يعكس صورة المملكة الحضارية ونهجها القويم ليتعلم منه العالم.

جهود جبارة
رفع رجل الأعمال وعضو المجلس التنسيقي للمحافظة الشمالية أحمد يوسف علي أسمى آيات الشكر والتقدير والاعتزاز إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، بمناسبة نجاح موسم عاشوراء، منوهاً أن النهج الذي سنه جلالته في احترام التعدد المذهبي وحمايته القانونية والدستورية جعل من مملكة البحرين نموذجاً ناجحاً ومشرفاً في قبول التعدد والتنوع الديني على كافة المستويات الإقليمية والعالمية.
وأكد أن تضافر الجهود الرسمية والأهلية أسهمت في نجاح موسم عاشوراء على الوجه الأكمل وبصورة حضارية مشرفة عكست حجم الوعي الذي يتمتع به المجتمع البحريني الذي عمل جنباً بجنب من أجل توفير متطلبات نجاح هذه المناسبة الدينية، مشيداً بجهود وزارة الداخلية ورجالاتها بقيادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في الخروج بموسم عاشوراء في أبهى صوره عبر تسخير كل الإمكانات الأمنية وتوفير كل الاحتياجات والمتطلبات والأجواء الآمنة التي تضمن نجاح الموسم وسلامة المشاركين فيه.
ونوه يوسف بالجهود المميزة التي قامت بها الأوقاف الجعفرية في مجمل أيام موسم عاشوراء، ترتيباً، وتنظيماً، وإدارةً وتهيئةً لكافة الخدمات، إلى جانب الدور الكبير لرؤساء المآتم والمنظمين الذين لولا تعاونهم المثمر والبناء ما كان يتحقق هذا النجاح الباهر والمشرف الذي لمسناه طوال الأيام الماضية، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من العمل والتنسيق بين مختلف الأجهزة والمؤسسات في المواسم للأعوام المقبلة وتحقيق نجاحات أكبر تجسد ما تتمتع به مملكة البحرين من مقومات التعايش السلمي واحترام الحريات الدينية والتمازج بين جميع الديانات والطوائف الذين يجتمعون من كل بقاع العالم على أرض السلام في مملكة البحرين.

شارك الخبر على