احذروا الإصابة بالإنهاك الحراري مع ارتفاع درجة حرارة الطقس

٩ أشهر فى البلاد

تشهد مملكة البحرين خلال هذه الفترة ارتفاعا شديدا لدرجات الحرارة، ما قد يؤدى إلى الإصابة ببعض المضاعفات الصحية، منها التشنجات الحرارية أو الإجهاد الحراري أو حتى ضربة الشمس. 

ويعد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65  عاما من أكثر الفئات العمرية التي تتعرض للعديد من المضاعفات الصحية إضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري أو مرض الكلى، أو الأشخاص الذين يتناولون بعض العقاقير مثل أدوية الحساسية أو أدوية ضغط القلب ومضادات الاكتئاب، وكذلك الأطفال والنساء الحوامل، وأيضا من يعانون من زيادة الوزن والسمنة.
ويصاب الشخص الذي يتعرض إلى درجات حرارة عالية لفترة طويلة من الزمن، بالصداع والإرهاق وغيرها من الأعراض، بعد قيامه بنشاط أو وجوده في منطقة ذات مناخ حار ورطب لفترات طويلة. ويكون الإنهاك الحراري عادة مصحوبا بالجفاف؛ نظرا لكون جسم الإنسان يحافظ على درجة حرارته الداخلية عن طريق زيادة التعرق، ما يسبب نقصا في سوائل وأملاح الجسم.
وينصح بالقيام ببعض الخطوات خلال هذه الفترة لتجنب حدوث الإنهاك الحراري، عبر الإكثار من تناول المياه، حتى في حال عدم الشعور بالعطش، للحفاظ على برودة الجسم، كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس في المنزل أثناء النهار عن طريق إغلاق الستائر، والبقاء بعيدًا عن الشمس خلال أشد فترات اليوم حرارة مع ضرورة ارتداء قبعة وواق من الشمس، للحماية من الآثار السلبية التي تنعكس على صحة الجسم.
كما ينصح بارتداء ملابس فضفاضة فاتحة اللون مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن والكتان، مع ضرورة الاستحمام بالماء البارد للتخلص من رائحة العرق، ومنح الجسم الترطيب اللازم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على