بيت الزكاة العمل الخيري الكويتي جسر للتواصل بين الشعوب والبلدان

٩ أشهر فى كونا

من عبدالعزيز فيصل

القاهرة - 28 - 7 (كونا) -- يعتبر العمل الخيري احدى الركائز الاساسية لسياسة دولة الكويت الخارجية والتي تؤكد انها على مسافة واحدة في دعم الدول وفي نشر رسالتها الانسانية.
وفي هذا السياق أكد مدير عام بيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة عقب افتتاح المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية (مسجد الكويت) بمدينة (السادس من أكتوبر) غرب القاهرة أن "العمل الانساني والخيري والتنموي أصبح جسرا للتواصل بين الشعوب والبلدان".
كما شدد على أن المشاريع الخيرية المنفذة من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة تعد "ترجمة واقعية لعمق العلاقات المصرية الكويتية الطيبة من قديم الأزل".
وقال العازمي ان "الكويت ومصر يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الواعية والحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وشقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".
واضاف "تعد هذه الإنجازات تعبيرا صادقا عن مدى الوفاء والخير اللذين يملأن قلوب أهل الخير والمتبرعين الكويتيين تجاه الأشقاء في مصر وتأكيدا للتعاون المشترك بيننا وبين وزارة الأوقاف المصرية".
واشار الى "انه لا يفوتنا إلا أن نشيد بالدور الانساني والخيري الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ممثلا لبيت الزكاة الكويتي في تنفيذ استراتيجيته المرجوة وأهدافه الطموحة في تفعيل العمل الانساني والخيري".
ومن جانبه قال المستشار في السفارة الكويتية بالقاهرة الدكتور نايف الطيار في تصريح مماثل ل(كونا) "نحتفل اليوم على أرض محافظة الجيزة بافتتاح بيت من بيوت الله أنشئ بجهود طيبة ومخلصة بتبرع بيت الزكاة" موضحا ان مثل هذه المشاريع تعد خير دليل على متانة العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين على كافة المستويات.
واكد ان هذه المشاريع تأتي تأكيدا على حرص دولة الكويت في استمرار الدور التنموي الذي تقوم به تجاه أشقائها وخصوصا الشقيقة الكبرى مصر التي تكن لها كل تقدير وعرفان على دورها الرائد على الساحتين العربية والدولية في كافة المجالات وسعيا لتعميق الروابط الوثيقة التي تميز الشعبين الشقيقين.
واشاد الطيار بالدور الخيري الكبير الذي يقوم به المكتب الكويتي بالقاهرة ممثلا لبيت الزكاة من تنفيذ مشروعات خيرية متنوعة في كافة انحاء مصر مبينا ان هذه "المسيرة الطيبة والخيرة إنما تنبع من المشاعر الطيبة التي يكنها شعب الكويت تجاه شقيقه الشعب المصري".
وبدورها قالت مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية سارة المطيري ان "مشاركتنا اليوم تأتي لنؤكد سويا على دور المساجد وإعمارها باعتبارها صانعة للقيم الإسلامية والمبادئ السامية تنبثق منها الحضارة الإسلامية وتبقى منهلا للعلم والمعرفة".
واضافت ان هذا المشروع يعد امتدادا لمسيرة الخير التي تم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز محافظات مصر عرفانا وتقديرا من دولة الكويت حكومة وشعبا لدور مصر الرائد والمتميز على الساحة العربية والإسلامية موضحة انه تم تنفيذ عدد 61 مشروعا على ارض محافظة الجيزة بدءا من بناء معاهد أزهرية ومساجد ومجمعات إسلامية ومستشفيات ومراكز طبية.
وكان المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية افتتح في وقت سابق اليوم الجمعة مسجد الكويت بمدينة (السادس من أكتوبر) غرب القاهرة بحضور وزير الاوقاف المصري مختار جمعة ومفتي مصر الدكتور شوقي علام والمدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي. وأدى وزير الاوقاف المصري مختار جمعة ومفتي عام مصر شوقي علام والمدير العام لبيت الزكاة الدكتور ماجد العازمي والمستشار في السفارة الكويتية لدى القاهرة الدكتور نايف الطيار صلاة الجمعة في مسجد الكويت عقب الافتتاح بحضور نائب شيخ الازهر الشريف الدكتور نظير عياد ومحافظ الجيزة أحمد راشد.
وجاء مشروع مسجد الكويت الذي تكلف نحو 82 ألف دينار كويتي (ما يعادل 267 ألف دولار) بناء على طلب من وزارة الاوقاف المصرية ضمن خطة المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.
وأنجز المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في محافظة الجيزة 62 مشروعا خيريا متنوعا منذ عام 1990 من بينها مساجد ومعاهد ومراكز طبية ومنازل أيتام. (النهاية) ع ف ف / ط م ا

شارك الخبر على