مركز للخدمات البلدية بـ"العاصمة".. وتخصيص ١٥٠ عاملا لعاشوراء

١٠ أشهر فى البلاد

أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي أن الأمانة وضعت خطة عمل متكاملة شملت كافة مناطق المحافظة لتوفير خدمات الرقابة والتفتيش والنظافة وتخصيص مركز للخدمات البلدية في العاصمة المنامة لإدارة عمليات النظافة والتوعية خلال موسم عاشوراء 2023.

وأوضح م. السَهلي بأن الأمانة وفي إطار استعداداتها المسبقة عقدت وشاركت في عدة اجتماعات ولقاءات تنسيقية مع مختلف الوزارات والهيئات الخدمية والتنظيمية ورصدت بناء على مجموعة من المتطلبات خطة عمل بالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف الموكلة إليها مهام خدمات النظافة في نطاق محافظة العاصمة، مبينا أنه تم تخصيص فريق عمل متكامل من المهندسين والمفتشين لمتابعة تنفيذ المهام والاختصاصات المناطة بأمانة العاصمة خلال الموسم جريا على العادة السنوية وذلك على مدار مناوبات نهارية ومسائية.

وأشار م. السَهلي الى حرص أمانة العاصمة على توفير أعلى مستويات خدمات النظافة في المناطق التي تشهد حضورا جماهيريا من المعزين والمشاركين في مواكب العزاء، حيث تم تخصيص 4 شاحنات لتفريغ حاويات القمامة دوريا خلال الفترتين النهارية والمسائية وكذلك 3 آليات للكنس الآلي، مشيرا إلى زيادة أعداد الحاويات في مختلف المناطق بأكثر من 200 حاوية إضافية و100 سلة مهملات مثبتة على خط سير مواكب العزاء وفي المناطق الأكثر اكتظاظا، إلى جانب توفير 150 عامل نظافة متواجدين لتغطية مساحات جغرافية محددة للكنس اليدوي ورفع المهملات فوريا.

وذكر أنه تم تخصيص فريق للطوارئ متواجد على مدار 24 ساعة خلال الموسم لتغطية الاحتياجات الضرورية، بجانب المحافظة على الخدمات البلدية المقدمة لمختلف مناطق العاصمة بنفس المستوى والجودة، منوها الى اهتمام الأمانة باستقبال أي ملاحظات واقتراحات من خلال الاتصال المباشر بالخط الساخن على الرقم 80001111.

وأشاد مدير عام أمانة العاصمة بالتعاون الكبير الذي يبديه رؤساء ومسؤولي المآتم والمواكب العزائية، وكذلك القائمين على المضائف التي تقدم الأطعمة والمشروبات من خلال الالتزام بالنظافة والحث على توعية وتثقيف المجتمع بأهمية دعم المبادرات والجهود التي تبذلها الأمانة طيلة الموسم لإبرازه بالشكل الحضاري الذي يستحقه، مشيرا الى التقدم الملموس والمشهود واقعا على مستوى الوعي والثقافة والسلوك المجتمعي في المحافظة على النظافة والذي يتجلى من خلال التعاون الإيجابي وتعاضد الجهود المبذولة من أجل تحقيق الأهداف المثمرة من إحياء ذكرى عاشوراء

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على