اجتماع لرؤساء وممثلي بلديات في البقاع الغربي بحضور النائب مارون تناول الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن بلداتهم

٩ أشهر فى ن ن أ

وطنية - راشيا - عقد رؤساء وممثلو بلديات عيتنيت، باب مارع، صغبين، عين زبدة، خربة قنافار، تل ذنوب، عانا وعميق اجتماعا في حضور النائب شربل مارون وطوني خليل ممثلا شركة كهرباء لبنان، تداولوا فيه مشكلة الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي عن بلداتهم.

واشار بيان لرؤساء وممثلي البلديات، الى انه quot;تم استعراض ظروف هذا الإنقطاع المتكرر وشكاوى الأهالي جراء ذلك ولسوء النوعية (فولتاج) مما ادى الى اعطال في مضخات مياه الشفة التي تغذي القرى بالاضافة الى الاجهزة الكهربائية المنزلية. ونتيجة المتابعة تبين أنه ناتج بصورة أساسية عن تخطي مجمل القدرة الاستيعابية لخط عيتنيت ndash; عميقquot;.

وطالب المجتمعون مؤسسة كهرباء لبنان بـquot;قمع التعديات والسرقات باسرع وقت بقوة وفاعلية في المواقع والوحدات والمؤسسات التي تتغذى من خط التوتر عيتنيت - عميق وملاحقة المعتدين أمام المراجع الجزائية المختصة، وقطع أي إشتراك أو تغذية بالتيار الكهربائي عن أي مؤسسة أو وحدة تتغذى من التيار الكهربائي ومن تجهيزات خط عيتنيت ndash; عميق، إذا كانت المؤسسة غير مرخصة أو تمارس نشاطها بصورة غير قانونية، أو إذا لم يجر تركيب عداد لها بصورة دائمة محدد القدرة بصورة نظاميةquot;.

كما طالبوا أصحاب المؤسسات الصناعية التي تتغذى من خط التوتر عينه بـquot;المبادرة فوراً إلى إتباع نظام تقنين كهرباء يومي قائم على المداورة في ما بينهم بعد أن تبين أن الكمية المستهلكة لديهم هي الاعلى، وذلك خدمة للمصلحة العامة ومصلحة كل أبناء القرى المعنيةquot;.

ودعوا المواطنين الى quot;إبلاغ البلديات أو مؤسسة كهرباء لبنان عن أي تعدٍ على الشبكة ليصار إلى اتخاذ التدابير المناسبة بحق المخالفينquot;، وكلفوا quot;رئيسي بلديتي خربة قنافار وعين زبده متابعة تنفيذ البنود أعلاه على وجه السرعةquot;.

الى ذلك باشرت اللجنة المكلفة متابعة البنود التي صدرت عن الاجتماع فعقدت لقاء مع ممثلي الشركات والمؤسسات من اجل ازالة التعديات ورفع الضرر عن خطوط التغذية، في حضور النائب مارون ومدير مكتب امن الدولة في البقاع الغربي النقيب محمد عبد الفتاح ورئيس بلدية عين زبدة nbsp;شربل نهرا ورئيس بلدية خربة قنافار طوني شديد.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;========م.ع.ش.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على