موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

١١ شهر فى كونا

جدة - ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله يلقي كلمة دولة الكويت في القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى.

جدة - قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة دول آسيا الوسطى الخمس المشاركين في القمة التي استضافتها مدينة (جدة) السعودية يؤكدون في البيان الختامي للقمة العمل على دفع عجلة التعاون المشترك بينهم إلى آفاق أرحب.

جدة - أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي يعرب عن تطلعه إلى مباركة خطة العمل المشتركة (2023 - 2027) التي تهدف إلى تفعيل التعاون وتأسيس شراكة قوية بين مجلس التعاون الخليجي ودول آسيا الوسطى.

أبوظبي - رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إنشاء (لجنة استراتيجية عليا) لتعزيز وتنويع مجالات الشراكة الاستراتيجية والتنموية وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية بقيمة 7ر50 مليار دولار.

موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن بلاده مستعدة للعودة للعمل باتفاقية الحبوب في حال تنفيذ الوعود التي قدمت لها.

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 3ر1 مليار دولار أمريكي "لدعم احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة والتأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لها".

إسلام آباد - مسؤول باكستانيون يقولون إن 11 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 17 آخرون في حادثين متعلقين بالأمطار الغزيرة التي ضربت العاصمة إسلام آباد اليوم الأربعاء. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على