“بيت الثروة البشرية” يصدر العدد الأول من النشرة الإلكترونية “الثروة البشرية”

١١ شهر فى البلاد

أصدرت جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية حديثا نشرتها الإلكترونية “الثروة البشرية” والتي تهتم بإدارة وتنمية الموارد البشرية للأعضاء وغير الأعضاء ومن مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص وتشرف على إصدارها “لجنة إعلامية متخصصة برئاسة حنين الدوي”. ويعتبر هذا العدد باكورة الانطلاقة في تنشيط الدور الإعلامي لهذا الموسم بجميع تخصصاته للجمعية. وتحتوي النشرة على مجموعة من البحوث والموضوعات والمقالات التي تُعنى بعلم “إدارة الثروة البشرية، وإنشاء مساحة فكرية للربط المتواصل والمتكافئ بين الجمعية وأعضائها في تقديم وطرح خبراتهم العلمية والعملية من خلال كتابة المواضيع لإثرائها بما هو جديد في هذا التخصص، وتضمّن العدد الجديد مواضيع لها علاقة بإدارة الثروة البشرية والتدريب والتطوير الوظيفي. بالإضافة إلى كلمة لرئيس مجلس الإدارة أحمد البناء، وبورتريه هذا العدد عن أحمد البحر (الرئيس التنفيذي لشركة دار البلاد)، ومقالات لأعضاء الجمعية، وتوثيق الفعاليات المقامة في مقر الجمعية الجديد بمنطقة البحير بالرفاع”.

 العنصر الأساسي
وعلى ضوء هذا الإصدار صرحت حنين الدوي عضو مجلس الإدارة ومحرر هذه النشرة قائلةً: “إن الإنسان هو العنصر الأساسي والركيزة الأساسية التي يرتكز عليها أي نجاح، الأفراد هم الثروة التي ينطلق منها النجاح والازدهار والتقدم لأي مؤسسة في القطاع العام والخاص. فإن الاهتمام بالثروة البشرية عنصر أساس للنمو في جميع المجالات. ومن هنا جاءت انطلاقة النشرة الالكترونية الأولى لجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية بعددها الأول بمسمى “الثروة البشرية”.

 مواكبة التطور
وأضافت: “انطلاقا من سعي الجمعية لمواكبة التطور في قطاع الموارد البشرية والتدريب، حيث إن “الثروة البشرية” الغطاء الأشمل لكل ما يصب في مجال الموارد البشرية والتدريب، والتنمية البشرية، والتطوير الوظيفي وغيرها. ونضع بين أيديكم هذا العدد الأول الذي جاء بجهود وطاقات وكوادر الجمعية، نبرز فيه أهم المواضيع التي من شأنها إبراز دور الجمعية في مجال الثروة البشرية”.
وقالت الدوي أيضا إن باب المشاركة والمساهمة لأعضاء الجمعية مفتوح، ومن ناحية أخرى يتم اختيار المواضيع والمقالات بدقة عالية ويجب أن تكون هذه المواضيع ذات جودة عالية وذات تخصص وفكر حديث يتواكب مع الواقع الحالي من التطور المستمر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على