رئيس وزراء اليابان يزور قطر لإجراء محادثات حول الغاز الطبيعي المسال

١٠ أشهر فى ن ن أ

وطنية - وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى قطر اليوم في ختام جولة خليجية ركزت على تأمين إمدادات الطاقة والترويج للتكنولوجيا الفائقة اليابانية.

ومن المتوقع أن يجري كيشيدا، الذي حثته جماعات الضغط اليابانية المعنية بالغاز على تأمين إمدادات جديدة من الغاز الطبيعي المسال من قطر، محادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وكذلك وزير الدولة لشؤون الطاقة سعد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، وفق quot;رويترزquot;.

وذكرت وكالة الأنباء القطريةquot;قناquot; أن وزير التجارة والصناعة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني كان في استقبال كيشيدا في المطار.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في وثيقة تحدد أهداف المحادثات في قطر quot;التنسيق مع قطر بالغ الأهمية لتحقيق الاستقرار في أسواق الغاز الطبيعي المسال العالميةquot;.

وقالت شركة قطر للطاقة الحكومية إنها تتوقع في عام 2023 توقيع عقود توريد لكل الكميات الجديدة تقريبا من حقل الشمال.

وتزايدت المنافسة على الغاز الطبيعي المسال منذ بداية الحرب في أوكرانيا العام الماضي، إذ تحتاج أوروبا بشكل خاص إلى كميات هائلة لتعويض تدفقات الغاز من روسيا.

وتأتي زيارة كيشيدا لقطر بعد أن وصل إلى السعودية يوم الأحد إذ قالت الرياض إنها لا تزال ملتزمة بتزويد اليابان بالنفط وستواصل التعاون معها فيما يتعلق بالهيدروجين النظيف والأمونيا وإعادة تدوير الكربون.nbsp;

كما اتفق كيشيدا ومسؤولون إماراتيون يوم الاثنين على خطة لتعجيل وتيرة أمن الطاقة وإطار عمل للاستثمار الإماراتي في قطاع الرقائق وتكنولوجيا البطاريات اليابانية.

nbsp;

nbsp;===============
nbsp;

شارك الخبر على