محمد بن عبد الله يترأس اجتماع مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني

١٠ أشهر فى البلاد

ترأس معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني أعمال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الجمعية التي انعقدت اليوم الأربعاء في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية، وذلك بحضور كل من النائب الأول لرئيس الجمعية السيد علي مراد، والأمين العام للجمعية السيد مبارك الحادي، والأمين المالي السيد حسن علي جمعة، وأعضاء مجلس الإدارة السادة تقي البحارنة، ود. فيصل الموسوي، ود. مريم الهاجري، وعبر تقنية الاتصال المرئي من خارج البحرين كل من د. فوزي أمين، ود. كوثر العيد.
وأكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على المساهمة الفاعلة في العمل الإنساني والإنساني والإغاثي الذي تنفذه مملكة البحرين، مشيرا إلى أن الجمعية مستمرة في دعم جهودها ومساعيها من أجل خدمة المحتاجين والمتضررين داخل وخارج البحرين، وتقوم بدور فعال في تقديم المساعدات الإغاثية لجميع فئات المجتمع دعمًا لأهداف الجمعية وتحقيق رسالتها الإنسانية.
ونوه معاليه بأداء الجهاز التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر البحريني، وبعطاء جميع المنتسبين والمتطوعين، مشيرا إلى أهمية استقطاب المزيد من المتطوعين من الشباب وتأهيلهم وتدريبهم، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في العمل التطوعي والإنساني، وتحفيزهم على الابتكار والابداع في تقديم الخدمات الإنسانية للمجتمع.
واستمع مجلس إدارة الجمعية خلال الاجتماع إلى عرض الأمين العام للجمعية الأستاذ مبارك الحادي تضمن عددا من البنود على جدول الأعمال من بينها الشراكة القوية التي تربط الجمعية بمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي تعكس التزام الجمعية بتوفير المساعدة والدعم للاجئين والمجتمعات المضيفة في جميع أنحاء العالم، وشمل العرض أيضاً مجمل مبادرات الجمعية لدعم برامج ونشاطات المركز البحريني للحراك الدولي. كما قدم السيد حسن علي جمعة الأمين المالي موجزا عن الوضع المالي للجمعية خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو 2023، حيث اطمأن المجلس على الوضع المالي م للجمعية بشكل عام.
ووافق مجلس الإدارة على إجراء بعض التعينات التطوعية لمساعدة الأمين العام على أداء مهامه، وذلك من خلال تعيين السيد عادل حمد الجار مساعدا للأمين العام لشئون اللجان، والسيدة هدى عبالله الخواجة مستشاره لبناء القدرات وتطويرها للعاملين في الجمعية ومتطوعيها.
هذا وأشار الأستاذ الحادي إلى أن جمعية الهلال الأحمر البحريني عززت حضورها الدوي من خلال المشاركة في عدد من المؤتمرات والاجتماعات الهامة، مثل الاجتماع التشاوري الخامس بين اللجنة الإسلامية والجمعيات الوطنية، والمشاركة في أعمال المؤتمر العام الثالث عشر لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والاجتماع الـ 19 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون والاجتماع التحضيري لكبار المسؤولين. كما قدم تقريراً عن المساعدات الخارجية التي قدمتها الجمعية للشعبين السوداني والسوري، والتي تضمنت توزيع المواد الغذائية والإيوائية والطبية والتعليمية للمتضررين في تلك الدول. 
وأكد الأمين العام خلال الاجتماع حرص جمعية الهلال الأحمر على العمل بتوجيهات مجلس الإدارة من أجل الارتقاء بأداء الجمعية وتحقيق رؤيتها الإنسانية النبيلة، مشيرا إلى أن الجمعية تعتمد على العمل التطوعي كمحور أساسي في تحقيق أهدافها، وتهتم بتأهيل المتطوعين على المهام والأعمال الإنسانية المختلفة، وذلك لتمكينهم من تقديم خدمات إنسانية عالية الجودة وفق المعايير الدولية المعتمدة.

شارك الخبر على