حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

١٠ أشهر فى كونا

الكويت - 12 - 7 (كونا) -- الثاني عشر من يوليو

-------------------

1965 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا في شأن العقارات المراد تثمينها واستملاكها وتتولى بلدية الكويت وفقا للقانون تثمين جميع العقارات والأراضي التي صدرت بشأنها صيغ استملاك لوقوعها ضمن مشاريع بعيدة المدى والعقارات والأراضي التي استغلتها الدولة بالفعل ولم يتم تثمين مواقعها ومواقع مشاريع الدولة الإنشائية وبيوت السكن الخاص.
1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانونا في شأن الجيش وجاء في مادته الثانية أن أمير البلاد هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وبين الباب الأول من المادة أن الجيش قوة عسكرية مسلحة تدافع عن حدود الوطن وسلامة أراضيه ويتألف الجيش من القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية ومختلف الأسلحة والوحدات والمؤسسات والمصالح العسكرية.
1981 - إشهار جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية التي تهدف الى مساعدة المسلمين وخدمتهم بما يتوافر لديها من إمكانيات من خلال بناء المساجد والمدارس والمراكز الإسلامية ودور الأيتام والمستشفيات وغيرها في مختلف أنحاء العالم الاسلامي.
1984 - وفاة الفنان جوهر سالم عن عمر ناهز 53 عاما وهو أحد رواد الحركة المسرحية الكويتية وشارك نجوم الستينيات والثمانينيات والتحق بفرقة المسرح العربي في عام 1962 وحصل على لقب أفضل ممثل عن دور ثان في مسرحية (نورة) في عام 1980.
1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بتشكيل الوزارة ال13 في تاريخ الكويت وضمت 21 وزيرا برئاسة ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح.
1998 - شركة ناقلات النفط الكويتية تدشن ناقلة النفط (الشقايا) في حوض البناء التابع لشركة (هيونداي) في كوريا الجنوبية والتي تبلغ حمولتها 309 آلاف طن وهي ذات جدار مزدوج.
1998 - إشهار جمعية أهالي المرتهنين والمحتجزين الكويتية وتهدف الجمعية الى خدمة قضية الكويت الإنسانية والمتمثلة بالأسرى الكويتيين الذين تم اعتقالهم أثناء غزو النظام العراقي لدولة الكويت في عام 1990 وتم تغيير اسمها الى جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية.
2000 - مجلس الأمة يوافق على الاتفاقية الكويتية - السعودية لترسيم الحدود البحرية واعتبر النواب الاتفاقية إنجازا تاريخيا.
2004 - تأسيس شركة طيران الجزيرة برأسمال بلغ عشرة ملايين دينار كويتي وتم انتخاب سبعة أعضاء لمجلس ادارتها.
2003 - وفاة الفنان التشكيلي عبدالله القصار عن عمر ناهز 62 عاما وهو أحد أهم رواد الحركة التشكيلية في الكويت وعضو مؤسس في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وحصل على العديد من الجوائز الذهبية في معارض عربية وعالمية.
2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال11 لمجلس الأمة حيث تم انتخاب جاسم محمد الخرافي رئيسا للمجلس والدكتور محمد البصيري نائبا له.
2016 - وزارة المالية توقع عقد مشروع تنفيذ نظم المعلومات الجغرافية مع شركة (زاك سولوشنز) بالاشتراك مع تحالف من الشركات العالمية بقيادة شركة أكسيلا الأمريكية وتحت اشراف استشاري المشروع شركة جيسكون الألمانية تبلغ قيمة المشروع 106ر893ر6 دينار كويتي مدته الاجمالية 4 سنوات.
2018 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 50 مليون دينار كويتي (نحو 170 مليون دولار امريكي) للاسهام في تمويل مشروع منظومة مياه مصرف (بحر البقر).
2018 - منتخب الكويت لألعاب القوى يحقق المركز الثاني ضمن منافسات فئة الرجال في بطولة غرب آسيا الثالثة التي استضافتها العاصمة الاردنية بإحراز لاعبيه سبع ميداليات ذهبية.
2021 - مجلس الوزراء يكلف وزارة الدفاع ومؤسسة البترول الكويتية بتسخير المستشفيات التابعة لهما لدعم المنظومة الصحية في البلاد وإغلاق كافة الأنشطة الخاصة بالأطفال لمواجهة مستجدات فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19).
2021 - معهد الكويت للابحاث العلمية يدشن "سفينة المستكشف" التي تم تصنيعها في اسبانيا بطول 6ر55 متر وعرض 12 مترا ومزودة بأحدث الاجهزة والمعدات وبقدرة إبحار لمدة 19 يوما وتسع 14 فردا من الطاقم التشغيلي و14 باحثا وتضم سبعة مختبرات متخصصة وذلك لدعم وتطوير أبحاث علوم البحار وتقييم وحماية الموارد الحيوية البحرية.
2021 - بنك الكويت المركزي ينضم كعضو في بنك التسويات الدولي لتضاف له مهمة المشاركة في صنع القرار لرسم السياسات الرقابية العالمية وتحديد أطر الاستقرار النقدي الدولي.
2021 - الشركة الكويتية للصناعات البترولية (كيبك) تعلن عن وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال بحجم 213 ألف متر مكعب على ناقلة قطرية. (النهاية)

شارك الخبر على