الأمين العام للمبادرة الزراعية الإقبال الكبير على مهرجان “اللوز” يعكس الرغبة في المنتجات البحرينية

١١ شهر فى البلاد

أطلقت وزارة شؤون البلديات والزراعة النسخة الأولى من “مهرجان اللوز” في سوق المزارعين بحديقة البديع النباتية؛ تزامنا مع حلول الصيف وموسم اللوز، في ظل إقبال كبير من المواطنين والمقيمين والخليجيين.
وأكدت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أن الإقبال الكبير على المهرجان دليل على حب الناس لشراء المنتجات البحرينية، لافتة إلى أن مثل هذه الفعاليات ستظل مستمرة طوال العام لدعم المزارعين البحرينيين والمنتجات البحرينية. من جانبه، قال وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية في الوزارة خالد أحمد إن “مهرجان اللوز” يعد المهرجان الأول الذي تم تنظيمه من وكالة الزراعة والثروة البحرية بالوزارة؛ بهدف تسويق المنتج والمحصول البحريني، مثمنا جهود الوزارة ودعم وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك للمزارعين. وأشار إلى أن مملكة البحرين تشتهر باللوز البحريني، وأن نسبة الإقبال على شرائه من المواطنين والمقيمين والخليجيين كبيرة، لافتا إلى أنه في النصف ساعة الأولى من افتتاح المهرجان اتضح جليا حجم الإقبال؛ بدليل نفاده من منصات البيع. ونوه بالنجاح الباهر الذي حققته سوق المزارعين التي تم ختامها قبل بضعة أشهر، والتي تم من خلالها تسويق المنتجات الشتوية؛ إذ تجاوز عدد الزوار 250 ألف زائر.
من جهته، أكد الوكيل المساعد لشؤون الزراعة في وزارة شؤون البلديات والزراعة محمد العريبي سعي الوزارة الدائم لدعم المزارعين البحرينيين وتعريف الناس بالثمار البحرينية وخيرات البحرين. ووصف حجم الإقبال على المهرجان بـ “الممتاز”، معربا عن أمله بزيادة الإقبال عليه بشكل أكبر، وأن يلاقي استحسان الناس.
وأشاد رئيس المجلس البلدي الشمالي سيد شبر الوداعي بفكرة إقامة المهرجان والتركيز على فاكهة الصيف “اللوز” التي لها قيمتها منذ زمن، وأن المهرجان يؤكد أصالة المنتج البحريني، ويبعث رسالة بضرورة الاهتمام بالمزارع البحريني، وهذه الرسالة تؤكد أهمية توفير المتطلبات التي تعزز موقف المزارع البحريني.
وقال هشام الزياني إن اللوز منتج عزيز على قلب أهل البحرين والخليج، لافتا إلى أنه على الرغم من قصر فترة إنتاجه، إلا أن حجم الإقبال عليه كبير. وعبر الزياني عن سعادته بالمنتج البحريني بحكم ارتباطه بالثقافة البحرينية الزراعية والتاريخ في مملكة البحرين.
وأكد المزارع حسن منصور الإقبال الكبير والملحوظ على اللوز، على الرغم من ارتفاع سعره؛ إذ يتراوح سعر الكيلو الواحد من 4 إلى 7 دنانير.
واتفق المزارع حسين يعقوب مع رأي المزارع حسن منصور من حيث تزايد حجم الإقبال على شراء اللوز، لافتا إلى أنه قدم عرضا لبيع سعر الكيلو الواحد من اللوز بـ 3 دنانير ونصف الدينار أيام المهرجان فقط، وأن الإقبال على اللوز يصل إلى 99 %.
وقالت رؤيا صالح إن وجود مثل هذه المهرجانات التي تسلط الضوء على المنتجات المحلية في مملكة البحرين يعد أمرا مهما جدا، معبرة عن فخرها بمثل هذه المهرجانات التي تشجع المنتجات البحرينية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على