أكثر من ٢٠٠ مليون دينار الاستثمارات البحرينية بالبوسنة

١٠ أشهر فى البلاد

أكد رئيس جمعية البحرين - البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال رجل الأعمال جواد يوسف الحواج، أن هناك آفاقًا واسعة لخلق فرص تعاون وبناء شراكات واسعة بين قطاعات التجارة والأعمال والسياحة والاستثمار في البحرين والبوسنة والهرسك إلى جانب فرص تعاون عديدة في مجالات الثقافة والفنون، مؤكدًا أن الجمعية لن تتوانى عن بذل كل جهد ممكن للارتقاء بمستوى العلاقات المشتركة في مختلف المجالات والتعاون مع مختلف الجهات المعنية في البلدين الصديقين لتحقيق هذا الهدف وتحقيق الاستفادة المثلى من اتفاقيات التعاون المشترك التي وقعت بين حكومتي البحرين والبوسنة. 
وأكد الحواج أهمية الإسراع في فتح خط جوي مباشر بين البلدين، والذي طرح على بساط البحث في أكثر من مناسبة، وتوج ذلك بمصادقة جلالة الملك المعظم في أبريل الماضي على اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين. وقال إن الخط الجوي المباشر سيحقق دفعة قوية للعلاقات المشتركة في مختلف المجالات، خصوصا في المجال السياحي ويخدم هدف فتح الآفاق الجدية التي نتطلع إليها.
وتابع الحواج أن “هناك أكثر من 20 شركة بحرينية لها حضور في البوسنة منذ العام 2010، خصوصا في أنشطة العقارات وتجارة المواد الغذائية، وقدرت تعاملاتها بما يزيد عن 200 مليون دينار مرشحة للزيادة والتنوع في الفترة المقبلة”. وأبدى تفاؤله بأن تشهد العلاقات المشتركة بين قطاعات التجارة الاستثمار مرحلة في السنوات القليلة المقبلة. وقال الحواج إن الجمعية تدرك وتبحث كل السبل الممكنة؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لهذه العلاقات بين هذه القطاعات.
وكانت الجمعية العمومية العادية لجمعية البحرين - البوسنة والهرسك للصداقة والأعمال قد عقدت اجتماعًا، يوم الخميس الماضي الموافق 6 يوليو الجاري، بقاعة الاجتماعات بشركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده (ذ.م.م)، حيث انتخبت فيه مجلس إدارة جديدًا للدورة 2023 - 2025، بعد اعتماد التقريرين الأدبي والمالي وبحث تصورات ومقترحات الأعضاء لتعزيز مسيرة الجمعية في الفترة المقبلة. 
وأسفر الاجتماع عن إعادة تزكية جواد الحواج رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية، وكل من رياض يوسف نائبا أول للرئيس، وفيكتوريا معوض نائبا ثانيا للرئيس، وحميد رحمة أمينا للسر، وجمال دهنيم أمينا ماليا، وإبراهيم مصطفى الكوهجي رئيسا للجنة الضيافة والسياحة، وحسن محمد عبدالله رئيسا للجنة الاجتماعية والثقافية، وأحمد عبدالله البنخليل رئيسا للجنة شؤون الأعضاء، وبدرية علي عبدالرحمن رئيسة للجنة النسائية، وخالد محمد الحسن رئيسا للجنة دعم وتنمية الأعمال، وهدى منصور رضي رئيسة للجنة الإعلامية، وكل من سهير بوخماس ونهى كامل حمدان أعضاء احتياط، كما أعادت الجمعية العمومية تزكية يوسف صلاح الدين مستشارا للجمعية.

شارك الخبر على