برنامج (مديرو العلوم التنفيذيون) للمرحلة الثانوية ينطلق مساء اليوم بمشاركة الإمارات

١١ شهر فى كونا

الكويت - 9 - 7 (كونا) -- انطلق البرنامج التدريبي (مديرو العلوم التنفيذيون 2023) للمرحلة الثانوية مساء اليوم الأحد بمشاركة من دولة الإمارات في رحاب جامعة الكويت وبتنظيم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ويستمر الى 18 يوليو الحالي.
وقالت مديرة الثقافة العلمية بالوكالة في (التقدم العلمي) الدكتورة ليلى الموسوي في كلمة لها ان هذاالبرنامج يهدف الى تحقيق ثقافة علمية وابتكارية مزدهرة لكويت مستدامة مبينة ان المؤسسة معلم رائد يحظى برعاية ودعم كبيرين من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
واضافت الموسوي ان المؤسسة منذ نشأتها عام 1976 وهي تعمل على دعم وتنمية القدرات البشرية الوطنية من أجل بناء قاعدة راسخة لمنظومةالعلوم والتكنولوجيا والابتكار ليكون للكويت موطىء قدم في المجتمع العلمي والبحثي إقليميا وعالميا.
واوضحت ان البرنامج يهدف الى تعزيز قدرات الطلبة على نشر المعرفة العلمية في مجتمعاتهم "لأن العلم هو طريق المستقبل" مشيدة بجهود جامعة الكويت وأعضاء هيئة تدريسها في تطوير واستمرار البرنامج والتي اثمرت مشاركة من دولة الامارات الشقيقة للمرة الاولى في البرنامج.
ومن جهته رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي في كلمة مماثلة بالوفد الامارتي وبالطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي قائلا "حضوركم رسالة واضحة للطلبة المتميزين للاستمرار بالبذل والعطاء لتحقيق التميزالعلمي".
واكد الرشيدي ان هذه المبادرة العلمية من (التقدم العلمي) احدى ثمار التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة مشيدا بدورها الرائد في دعم العلوم والابحاث الى جانب تشجيع التعاون الدولي في مجال العلوم والتكنولوجيا والذي يزيد عن اربعة عقود.
وقال إن جهود المؤسسة تعكس اهتمام دولة الكويت العلمي وبفتح افاق جديدة للعلم و نشر المعرفة العلمية التي تعتبر اكثر إلحاحا في الوقت الحاضر "وعلينا ان نعزز قدرات الطلبة وان نفتح امامهم افاقا علمية وتكنولوجية تخدم المشاريع العلمية القائمة كونهم عماد المستقبل".
وبدوره اعرب سفير دولة الإمارات لدى الكويت الدكتور مطر النيادي في كلمة مماثلة عن سعادته بهذاالتعاون الوثيق وبمشاركة 28 طالبا وطالبة من مؤسسة (ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين) بامارة الشارقة والتي تهدف الى اتاحة الفرصة للطلبة لممارسة هواياتهم وتنمية مواهبهم بشتى المجالات في بيئة محفزة.
وأشار النيادي الى ان الامارات ستستضيف قمة المناخ الـ28 خلال الفترة من 30 نوفمبر المقبل الى 12 ديسمبر المقبل وانها لا تتدخر اي جهد لانجاح هذه القمة مبينا ان القمة تعود الى استضافة خليجية بعد مرور 11 عاما حيث كانت الاستضافة الخليجية الاولى لها في الدوحة عام 2012.
يذكر ان البرنامج يهدف إلى تحفيز الطلبة من الصف 9 إلى 12 على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتعزيز قدراتهم على التواصل العلمي ونشر المعرفة العلمية في المدارس والمجتمع.
ويضم البرنامج عددا من المحاضرات والورش والندوات والزيارات التي تساهم في إتاحة المجال لسماع صوت الطلبة وبناء قدراتهم كقادة في مجالات العلوم المتنوعة وتثقيفهم وتوعيتهم فيما هو متاح أمامهم كمستقبل مهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.(النهاية) ا س ع / ط أ ب

شارك الخبر على