زياد ورجا سمير الخطيب زارا دار إفتاء جبل لبنان ومجمع الاقليم للرعاية وجمعية الوعي تأكيدا لاستكمال مسيرة والدهما

١٢ شهر فى ن ن أ

وطنية - اقليم الخروب ndash; زار نجلا المهندس الراحل سمير الخطيب المهندسان زياد ورجا، برفقة علاء الخطيب،nbsp;quot;في إطار التواصل ومتابعة علاقة الصداقة والود، التي كانت تجمع المهندس الراحل سمير الخطيب، وأبناء اقليم الخروب والمؤسسات التي تعنى بخدمة الوطن وبنيهquot;، دار إفتاء جبل لبنان في في بلدة الجية، حيث التقيا، قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو ومدير صندوق زكاة جبل لبنان الشيخ خضر سلامة ورئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب .
nbsp;
وأفاد بيان، ان الشيج الجوزو رحب بالضيوف، مشيدا بquot;العلاقة التاريخية التي كانت تربط المهندس سمير الخطيب ووالده مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو ودار الفتوى، مثمنا الدور والجهود التي لعبها الراحل في المملكة العربية السعودية وفي لبنان، لدعم نهوض وتعزيز مكانة دار الفتوى، مؤكدا ان الراحل رجل من رجالات لبنان الكبارquot;.
nbsp;
ثم شرح الشيخ الجوزو للمؤسات التي تضمها دار الافتاء في جبل لبنان، والتي تشرف عليها، من أعمال دائرة الأوقاف وعملها الإداري والرعائي وصندوق الزكاة، الذي لديه العديد من الأعمال الخيرية والمساعدات والكفالات . وتم التعريف بأزهر جبل لبنان ودوره في تنشئة وإعداد طلاب العلم إضافة الى مؤسسات دار الكتاب المبين التي تخرج الحفظة لكتاب الله، وسقيا الخير ومدرسة المفتي الدكتور محمد علي الجوزو، التي تحوي مراحل التعليم المهني كافة، من الاعدادي وحتى الجامعي، الى جانب البرامج الدعوية والتربوية المختلفة، إضافة الى العديد من الأعمال والمشاريع المختلفةquot;.
nbsp;
وفي ختام الزيارة، شكر زياد ورجا الخطيب المفتي الجوزو والشيخ محمد الجوزو وجميع العاملين في دار الافتاء على quot;هذه المحبة والوفاء للراحل، وأكدا متابعة العلاقة، والعمل على رفع شأن دار الفتوى ولبنان وأهلهquot;.
nbsp;
مجمع الرعاية
كما زارا مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية ndash; دار الأيتام الإسلامية في مركزه في محلة فريسين في بلدة كترمايا، حيث إطلعا على أوضاع المجمع، وجالا في أرجائه المتعددة، برفقة مدير المجمع محمد حمية وعدد من الطاقم العامل في مجال الرعاية الإجتماعية ( ناهد الخطيب وهيلانة شحادة وأماني السيد وفادي خالد وأحمد شاهين)، وقد رحّب حمية بزيارة الضيفين للمجمع، الذي هوquot; منارة العمل الإجتماعي في اقليم الخروب والشوف، الذي يكن كل الوفاء والتقدير للرجل الكبير المرحوم سمير الخطيب، الذي له بصمات وأياد خيرة في المجمع، وفي مؤسسات الرعاية الاجتماعية، شاكرا لهما هذه اللفتة والسير على خطى والدهماquot;.
nbsp;
واستمعا الى شرح من حمية والطاقم المعني على مختلف النواحي التي يقدمها المجمع .nbsp;
وقد أبدى المهندسان زياد ورجا، إعجابهما بالمجمع، وما يقدمه من خدمات متعددة تفيد أبناء المجتمع اللبناني، وأكدا quot;أهمية هذه المؤسسات، التي من شأنها أن تساعد في تعزيز ونهوض لبنان ومساعدة شعبهquot;..
nbsp;
جمعية الوعي والمواساةnbsp;
nbsp;
ثم كانت زيارة ضمن الجولة، لجمعية الوعي والمواساة الخيرية، في مركزها الرئيسي في كترمايا، حيث كان في استقبالهم نائب الرئيس والمدير العام للجمعية الدكتور عماد سعيد وأعضاء الهيئة الإدارية. واستمعا منnbsp;nbsp;مدير المركز الصحي مصعب سعيد عن تقديمات المركز من مختلف النواحي الصحية والاستشفائية.
nbsp;ثم قدم لهما نائب رئيس الجمعية عماد سعيد شرحا مفصلا عن تاريخ تأسيس الجمعية، وقد أكد الزائران quot;استكمال علاقة الصداقة التي كانت تجمع الراحل مع الجمعيةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============== nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على