مستشفى حمد الجامعي يجري عملية زراعة قوقعة صناعية لطفلة

١٢ شهر فى البلاد

في ظل التعاون المستمر بين مؤسسة المبرة الخليفية والخدمات الطبية الملكية - مستشفى الملك حمد الجامعي، قام فريق طبي من المستشفى بإجراء عملية ناجحة لزراعة قوقعة إلكترونية لطفلة تبلغ من العمر سنة و10 شهور، وهي العملية الخامسة التي يتم إجراؤها لزراعة القوقعة الصناعية لأطفال يعانون من مشاكل في السمع في ظل التعاون بين الجانبين.

وتم تشخيص المريضة من خلال إجراء برنامج الفحص السمعي المبكر، والذي كشف عن وجود صمم خلقي شديد في الأذنين، وبعد عرض التقرير على القائمين على صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة، تمت الموافقة على التكفل بعلاج الطفلة من خلال زراعة قوقعة صناعية، وتم اجراء العملية بنجاح في مستشفى الملك حمد الجامعي، بإشراف الدكتور عمر صبرا استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والطاقم الطبي المساعد له.

وأكد العميد الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية بالوكالة أن التعاون المثمر بين الخدمات الطبية الملكية ومؤسسة المبرة الخليفية يعمل على تعزيز الشراكة المجتمعية والقيم الإنسانية وتوحيد الجهود ما بين القطاعات مما له الأثر الإيجابي على حياة المرضى بوجه عام، وإعادة تأهيل العديد من المرضى الذين يعانون من حالات الصم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي على وجه خاص.

من جانبها عبرت سمو الشيخة زين بنت خالد خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية عن سعادتها بنجاح العملية، متمنية للطفلة دوام الصحة والعافية.

وأكدت سموها سعي صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الذي يدار من قبل مؤسسة المبرة الخليفية في الاستمرار في تفعيل الشراكة المجتمعية والعمل دائماً على ترسيخ القيم الإيجابية ودعم أفراد المجتمع وتشجيع المبادرات الإنسانية والخيرية.

وإلى جانب عمليات زراعة القوقعة الصناعية، قام الصندوق بعدة مبادرات في مجال الرعاية الصحية،  حيث تكفل الصندوق بتوفير عدد 36 مضخة أنسولين للأطفال الذين يعانون من مرض السكر في عام 2014 بالتعاون مع مستشفى قوة دفاع البحرين. كما تم كذلك تجهيز وِحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بمنطقة عوالي، بالإضافة إلى توفير عدد من المنح الدراسية الجامعية.

يشار إلى أن صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة تم تأسيسه في عام 2011 بتوجيهات كريمة من كريمات المغفور لها بإذن الله تعالى سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة طيب الله ثراها، وتتولى إدارته بشكل كامل مؤسسة المبرة الخليفية. ويهدف الصندوق إلى تفعيل مبادرات الخيرية والإنسانية التي تخدم أفراد المجتمع المحلي.

شارك الخبر على