"الجهاد الاسلامي" نظم وقفة تضامنية مع فلسطينيي الداخل في البداوي وكلمات دعت للتضامن على الساحات الفلسطينية والعربية والإسلامية

١٢ شهر فى ن ن أ

nbsp;

وطنية - نظمت حركة quot;الجهاد الإسلاميquot; في لبنان اليوم، وقفات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية في الداخل المحتل، في مخيم البداوي، وذلك استنكارا للمجازر التي تتعرض لها جنين في الضفة الغربية المحتلة، بمشاركة وحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وحركة التوحيد الإسلامي، وعدد من ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية.

موعدnbsp;
وأكد مسؤول العلاقات السياسية في حركة quot;الجهاد الإسلاميquot; بسام موعد أن quot;جنين هو المخيم الصغير ذو الخمسة عشر ألفاً من الأهالي، يقاوم للمرة الألف ويتكبّد المآسي من أجل عزّة أبنائه وبقاء جذوة المقاومةquot;، لافتاً إلى أنnbsp;quot;مقاومة جنين هي فعل الإيمان والوعي والثورة، التي تسكن نفوس وقلوب سكانها البواسلquot;،nbsp;مشيرا الى ان quot;العدو الصهيوني يريد أن تدفع الحاضنة الشعبية ثمناً باهظاً لقاء احتضان مجاهدي السرايا ورفاقهم في فصائل المقاومة، وهذا بالطبع مكلف وثمن باهظ ويستدعي ضراوة وبأساً في المواجهة المستمرة مع المحتلينquot;.

شعبانnbsp;
ورأى الأمين العام لحركة quot;التوحيد الإسلاميquot; الشيخ بلال سعيد شعبان أن quot;جنين البطولة تلك البقعة الطيبة الطاهرة من أرضنا تتبرع بالدم لكل أولئك الذين لا دم لهم، جنين اليوم تتبرع بالكرامة لمن لا كرامة لهم، لذلك يجب أن نطبق الأخوة والاعتصام فيما بيننا، ثم ننطلق في نطاق الشعورnbsp; بوحدة الجسد التي تحدث عنها الاسلامquot;. وقال:nbsp;quot;يجب أن نتعاطى تعاطي الجسد الواحد فلا يجوز أن تستفرد جنين ولا يجوز أن تترك غزة أو القدس، يجب نتضامن في ما بيننا سواء على امتداد الساحة الفلسطينية وعلى امتداد عالمنا العربي والإسلامي، فلا بدّ من أن نتكامل في ما بيننا في دول الطوق وفي محور المقاومة وأن تتجلى وحدة الساحات حين يستفرد أي ضلع من منظومة المقاومة حتى لا يستشهد كل أولئك الذين حوصروا هناك فأرادوها محمدية دفاعا عن الأمة جمعاء، من هنا علينا أن نقف إلى جانب أهلنا في جنين ليس منّة بل هو وقوف إلى جانب الأمة كلها لأن الشعب الفلسطيني لو سقط أو انهار فستسقط كل عواصمنا وكل حواضرناquot;.

وختم شعبان: quot;ما يجري اليوم في جنين هو مدرسة الفداء وما يجري اليوم في الضفة الغربية تحديدا في جنين هو بوادر انتفاضة ثالثة مسلحة قد تكون هي انتفاضة الانتصار والتحريرquot;.

أبو حربnbsp;
بدوره، أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة quot;فتحquot;، مصطفى أبو حرب ألقى كلمة شدّد فيها على أن quot;الرجال اليوم يتسابقون في جنين نحو الشهادة ليكونوا برفقة النبيين والشهداء، اليوم كل الرايات تتوحد خلف الشهداء خلف الأبطال في المواجهة الكبرى مع الاحتلال، اليوم جنين هي قبلتنا، هي هويتنا، هي كرامتنا وكرامة الأمةquot;.

الصديقnbsp;
كلمه حركة حماس ألقاها ممثّلها في الشمال أبو بكر الصديق موجهًا التحية quot;للمرابطينquot;، مخاطباً من quot;يضحّون بزهرة شبابهم في جنين ونابلس وطولكرم، في سبيل الله، بأننا نقف إلى جانبكم وخلفكم انطلاقًا من مخيّمات لبنان والشتات، فكل مدننا ومخيماتنا لن تترككم ونحن على العهد والوعد حتى التحريرquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=========ع.غ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على