المسلمون في روما يحتفلون بالاضحى في المساجد والساحات العامة

١٢ شهر فى ن ن أ

nbsp;وطنية - روما - توجه مئات الالاف من المسلمين في روما لاداء صلاة بالاضحى في المساجد الكبيرة والساحات العامة التي تستوعب اكبر عدد منهم، حيث تبادلواnbsp;التهاني بعد أداء صلاة العيد.
وفي هذه المناسبة، زارت quot;الوكالة الوطنية للإعلامquot;،nbsp;المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة روما، حيث يقعnbsp;اكبر مساجد أوروبا ووصل عدد المصلين فيه nbsp;الى اكثر من nbsp;20 الف، حسب تقرير للشرطة الإيطالية .
و ألقى خطبة العيد إمام المركز الشيخ رفاعي الشحات عيسيnbsp;الذي حضnbsp;جموع المصلين علىnbsp;quot;ضرورة تعظيم الشعائر الدينية لدىnbsp;أبنائهم وتعريفهم بالمناسبات الدينية للعمل علي ربطهم بهويتهم الإسلامية، وجذورهم الثقافية، كما تحدث عنnbsp;فضل عيد الأضحىnbsp;و أهميته لدىnbsp;المسلمين وقصة ذبح إسماعيل ابن إبراهيم.

nbsp;nbsp;
ويقع هذا المسجد في العاصمة الإيطالية روما ويعد من أكبر المساجد في أوروبا،nbsp;تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع. ويتسعnbsp;لأكثر من 12 ألف شخص في قاعات الصلاة. لذلك قسمت اوقات صلاة العيد الى ثلاث فترات تسمح للمصلين باقامة الصلوات يوم عيد الاضحى.
يعتبر المركز الثقافي الأسلامي والمسجد منnbsp;اهم التجمعات بالنسبة الىnbsp;المسلمين في القارة الأوروبية،nbsp; شارك في حفل افتتاحه nbsp;البابا يوحنا بولس الثاني وتتعدد فيه النشاطات الدينية والاجتماعية.
وهذا ويعتبر عيد الاضحى في إيطاليا nbsp;من أهم الأعياد لدى المسلمين، تعترف بهnbsp;رسميا الدولة الإيطالية ، nbsp;وتحتفل به جميع المذاهب الإسلامية دون استثناء.

وتقول مروة الخيال من جمعية quot;الصداقة الايطالية العربية: quot;يتشارك المسلمون فرحة العيد مع مئات الالاف من الإيطاليين، الذين يقدمون التهاني و الهدايا لاخوتهم المسلمينquot;.nbsp;

nbsp;nbsp;
وكما كان منتظرا nbsp;شارك هذا الصباح في صلاة العيد عدد من السفراء العرب وفاعلياتnbsp;بينها رئيس اتحاد الجاليات العربية nbsp;البروفسور فؤاد عودة ، السفير الدولي للنيات الحسنة حسين غملوش،nbsp;كما زارت المركز الإسلامي في المناسبة شخصيات إيطالية بينها أحد القياديين nbsp;في جمعية nbsp;Welcom Association Italynbsp; كارلو بالومبو.nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========== ل.خ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على