موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

١٢ شهر فى كونا

الرياض - حجاج بيت الله الحرام ينفرون من عرفات إلى مزدلفة بعد إتمامهم ركن الحج الأكبر.

الرياض - الهيئة العامة للاحصاء السعودية تعلن أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام بلغ 045ر845ر1 حاجا.

باريس - وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح يجري جلسة مباحثات رسمية مع نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الوزير والوفد المرافق له إلى العاصمة الفرنسية باريس.

الخرطوم - قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان يعلن وقف إطلاق النار من جانب واحد أول أيام عيد الأضحي المبارك وذلك بعد إعلان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو عن هدنة من طرف واحد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

بروكسل - لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تعلن أن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية بموجب القانون الدولي وطالبت بوقفها فورا.

بروكسل - لجنة حقوق الإنسان التابعة للبرلمان الأوروبي تدعو الاتحاد الأوروبي إلى معالجة ما وصفته ب"التمييز" الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الذي يحرمهم من حقوقهم الأساسية وتعزيز المساواة من أجل استعادة الكرامة.

واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار "لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا".

نيودلهي - منتخب الكويت لكرة القدم يتأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد جنوب آسيا متصدرا المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بعد تعادله مع نظيره الهندي (1/1). (النهاية) م م ج

شارك الخبر على