مهرجان البحر يكرم رواد الغوص ويشهد حضور أكثر من ٥,٠٠٠ زائر

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

أستقطب "مهرجان البحر" منذ إفتتاحه يوم الخميس الماضي، أكثر من 5,000 زائر حيث يُقام هذا التجمع الضخم للأنشطة البحرية في مملكة البحرين، للعام الثاني على التوالي، في خليج البحرين.

وقد تم على هامش المهرجان تكريم عددٍ من رواد  مهنة الغوص بحضور كلٍ من سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني، والرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ومنهم البحارة النوخذة عيسى المهيزع و السيد ثاني داوود مياح  والسيد عبدالرحمن علي، ورائد التصوير الفوتوغرافي السيد خليفة شاهين، وجامع التحف القديمة السيد صالح الحسن وذلك نظير إنجازاتهم البناءة التي إزدانت بها مسيرتهم العريقة حيث إستلهم منها العديد من الشباب والناشئة حب العمل والإخلاص كما تعرفوا على تاريخ الأجداد الحافل عبر الإطلاع على أعمالهم الفنية الخلابة والإستماع لقصصهم الشيّقة.

ومازال "مهرجان البحر" يستقبل زواره من جميع الفئات العمرية حيث يتضمن منطقة "تكنو أكوا وولد" للأنشطة الترفيهية، وفعاليات اخرى داخلية تحتوي على معرض صور ومسرح ترفيهي ومحلات لبيع اللؤلؤ الطبيعي. بينما تشتمل المنطقة الخارجية على مطاعم وجهاز محاكاة ركوب الأمواج، وعرض الغطس الحر وغيرها الكثير.

ويستمر المهرجان الى تاريخ 4 نوفمبر، من يوم السبت وحتى يوم الخميس من الساعة 4 عصراً الى الساعة 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً. ويبلغ سعر تذاكر الدخول دينارين للشخص الواحد ومجاناً للأطفال أقل من 4 سنوات.

ويهدف "مهرجان البحر" الى ترويج وتسليط الضوء على تاريخ المهن والحرف البحرينية المتعلقة بالبحر، إضافة إلى استخدام التقنيات الرقمية المتطورة. ويأتي تنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمهرجان في ظل إستراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الإقتصادية للمملكة لعام 2030.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على