أوسكار المبدعين العرب أطلق موسمه الثاني للمسابقة الأدبية

١٠ أشهر فى ن ن أ

وطنية - أطلق مجلس إدارة مهرجان ومسابقة أوسكار المبدعين العرب، الموسم الثاني للمسابقة الادبية التي تنظّمها على مستوى العالم العربي، في فروع الرواية، والقصة القصيرة، والسيناريو والحوار، والنص المسرحي، والمقال، وأفضل كتاب منشور، والشعر بأنواعه.
ويبدأ استقبال الاعمال مطلع شهر تموز المقبل وينتهي في ٣١ آب من العام الحالي. ويحظى الفائز الأول عن كل فئة بتمثال الأوسكار وجائزة مالية، فيما يحظى الفائزون بالمرتبتين الثانية والثالثة بدروع، وتوزّع شهادات تقديرية على المراتب الثلاثة الأولى، كما سيتم نشر الاعمال الفائزة في كتب وطرحها للجمهور في مختلف المعارض الدولية.

ويضم مجلس إدارة مهرجان أوسكار المبدعين العرب ومقرّه القاهرةnbsp;المدير العام للمهرجان الدكتورnbsp;سهير شلبي، nbsp; المستشار الثقافي مؤسس ومدير المهرجان الدكتور ماريو منير قلادة، رئيس مجلس أمناء المهرجان الدكتورnbsp;أمل جمال سليمان،nbsp; الرئيس الشرفي للمهرجان محمد الذهب.

كما يضم المهرجان لجان تحكيم من شخصيات أدبية وأكاديمية من مختلف الدول العربية، ويحظى برعاية اعلامية واسعة وبرعاية مؤسسات ثقافية عربية.
وكان للبنان خلال الموسم الأول نصيب في الفوز، بحيث فازت المحامية سعاد مارون ضمن اللائحة القصيرة عن فرع القصة القصيرة جداً من خلال قصة بعنوان quot;شغفquot;، واختيرت ريم فوّاز ضمن اللائحة القصيرة عن فئة افضل مقال، ورنا خليفة ضمن اللائحة القصيرة عن فئة السيناريو القصير.
وعيّن مجلس الإدارة هذا العام مارون سفيرة له في لبنان بصفتها رئيسة لجمعية quot;أبناء الحياةquot;nbsp;Enfants de la vie، بهدف رفع مستوى التعاون مع المؤسسات الثقافية اللبنانية.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===============ر.إ

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على