انشاء محطة وقود في سند تثير لغط واستياء المواطنين

١١ شهر فى البلاد

- طرادة: رفضنا المشروع منذ البداية لكن التخطيط كان لهم رأي آخر

قالت عضو مجلس النواب ايمان شويطر بأن هنالك اعتراض من أهالي سند بشأن بناء محطة للوقود في مجمع 745 والتي بدأ العمل في انشائها أخيراً، بالرغم من وجود عريضة موقعة من الأهالي تعارض ذلك وقعت العام 2022م ، ورفعت حينها لأمانة العاصمة ومنها الى وزارة الإسكان منذ ذلك الوقت.

واشارت شويطر أن مكمن الاعتراض هو في توسط المحطة المذكورة المنطقة السكنية، حيث يرى الأهالي بأن ذلك قضاء لخصوصيتهم وخصوصية عوائلهم، مضيفة" تطل منازل العديد منهم مباشرة على المحطة، كما أن هنالك بيت ملاصق لها ".

وأوضحت بأن مكان المحطة غير آمن كما ان سيكون لها اضرار بيئية، وستتسبب في زيادة الاختناقات المرورية، وحدوث الضوضاء في المنطقة، الأمر الذي يتطلب ضرورة انصات الجهة المختصة بهذا الشأن الى صوت الأهالي.

وتابعت "وير تواصلت مع وزير النفط والبيئة محمد بن دينة والذي أكد لي حصول المحطة المذكورة على التصريح اللازم لعملها، كما أكدت لي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، حيث قالت بأن هنالك 12 جهة مسئولة عن منح التراخيص اللازمة لعمل المحطة وهو أمر يتخطى إرادة الناس والذين لم يلتفت لهم أحد".

بدوره، قال رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة بأنه المجلس رفض الأمر منذ البداية، وذلك بطلب تحويل الأرض الخاصة بالمحطة من سكنية الى تجارية، لكن التخطيط حولوا الأرض من سكنية الى ارض للمشاريع الخاصة.

وزاد طرادة " تم بعدها اعتماد هذا التصنيف، وعين المالك للأرض مكتب استشاري، وتم تخصيص جزء من العقار كمحطة للوقود، والجزء الآخر كمحلات تجارية تكون داخل المشروع نفسه، الأمر الذي دفع الأهالي لرفع عريضة ترفض ذلك، ولقد اطلعت وزير الأشغال آنذاك عصام خلف بالأمر، فقال بأن المحطة ستكون آمنة، وبأنه سيتم تطوير الشوارع المحيطة بها، لمنع حدوث الإختناقات المرورية".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على