ختام بطولة البحرين لمحترفي الجوجيتسو

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

اختتمت يوم الجمعة منافسات بطولة البحرين لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة أكثر من 240 لاعباً ولاعبة تحت رعاية وحضور سعادة السيد عبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

وشهد حفل الختام حضور سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة والمهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وعدد من مسئولي اللجنة الأولمبية وأعضاء مجلس ادارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس.

وتوج عبدالرحمن عسكر والشيخة حياة بنت عبدالعزيز والمهندس أحمد الخياط  وعدد من اعضاء مجلس ادارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس ومسئولي اللجنة الأولمبية، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الأوزان التي شهدتها البطولة.

وشارك في البطولة أكثر من 240 لاعباً ولاعبة من بينهم 60 لاعباً ولاعبة من مملكة البحرين، وبقية اللاعبين واللاعبات من دول: الإمارات، السعودية، الكويت، البرازيل، أمريكا، بريطانيا، الفلبين، باكستان، الهند، العراق، الأردن، لبنان، استراليا، ويلز، وكندا وغيرهم من الدول.

وشهدت البطولة حضور جماهيري كبير.

 

27 ميدالية لمملكة البحرين

أحرزت مملكة البحرين 21 ميدالية ملونة في البطولة، حيث حصلت البحرين على 10 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية، واحتلت البحرين المركز الثاني، وتصدرت الإمارات الترتيب بحصولها على 34 ميدالية ملونة، منها 17 ميدالية ذهبية و10 فضيات و7 برونز.

وعلى مستوى الأندية، تصدر نادي ألاينس من البحرين الترتيب بحصوله على 9 ميداليات ذهبية و7 فضيات و6 برونز، والثاني نادي الوحدة الاماراتي بحصوله على 5 ذهبيات و4 فضيات و4 برونز.

 

منافسات الحزام الأبيض

في منافسات الحزام الأبيض لوزن 62 كيلوغرام، أحرز البحريني وحيد حميد من نادي ألاينس المركز الأول والميدالية الذهبية، والمركز الثاني البحريني مازن جاد من (KHK) والمركز الثاني يوسف سلمابادي، وفي وزن 55 كيلوغرام للسيدات أحرز ت المركز الأولى مريم الحايكي من نادي ألاينس والمركز الثاني نزهت حسين من نفس النادي.

وفي وزن 69 كيلوغرام احتل اللاعب الاماراتي عبدالله الجنبي المركز الأول، وفي وزن 70 كيلوغرام فاز بالمركز الأول مريم العميري، وفي وزن 77 كيلوغرام فاز بالمركز الأول البحريني سلمان طاهري من نادي (KHK)، ووزن 85 كيلوغرام فاز بالمركز الأول محمد الحبيب، ووزن 94 فاز بالمركز الأول الكويتي بدر عبدالوسام والمركز الثالث البحريني عيسى موسى من نادي ألاينس، أما وزن 110 كيلوغرام فاز بالمركز الأول البحريني محمد الجناحي من نادي جيف تيم.

 

الحزام الأزرق

وفي منافسات الحزام الأزرق، فاز الاماراتي صالح الدريبي بالمركز الأول، وفي وزن 55 كيلوغرام الإماراتية مها الحناي، وفي وزن 62 كيلوغرام فاز الاماراتي سعيد المزروعي بالمركز الأول، وفي وزن 69 كيلوغرام الاماراتي سعيد فهد، وزن 70 كيلوغرام البريطاني ديبورا، وفي وزن 77 كيلوغرام الاماراتي محمود داوود والثالث البحريني أحمد بوكنان.

وأحرزت البحرينية إسراء جناحي من نادي ألاينس المركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 90 كيلوغرام، وفاز السعودي عبدالله الغنامي بالمركز الأول في منافسات وزن 94 كيلوغرام. وفي منافسات الماستر أحرز مهدي علي الميدالية البرونزية في وزن 85كيلوغرام، والبحريني فهد سرور من نادي ألاينس الميدالية الذهبية في وزن 110 كيلوغرام.

 

الحزام البنفسجي

وأحرز البحريني محمد أبوأدريس من نادي ألاينس الميدالية الذهبية في منافسات الحزام البنفجسي لوزن 69 كيلوغرام، والبحريني ميثم السباع الميدالية الفضية في وزن 77 كيلوغرام، وحصل محمد غريب من نادي ألاينس على الذهبية في وزن 110 كيلوغرام.

 

الحزام البني

شهدت منافسات الحزام البني مستويات متقدمة، حيث أحرز الاماراتي مصبح الخاطري المركز الأول في وزن 69 كيلوغرام والمركز الثاني البحريني عبدالله منفردي من نادي ألاينس.

وحصد علي إبراهيمي من نادي ألاينس الميدالية الفضية في وزن 85 كيلوغرام.

 

ذهبية منفردي في الحزام الأسود

تمكن اللاعب علي منفردي من نادي ألاينس من الحصول على الميدالية الذهبية في وزن 77 كيلوغرام للحزام الأسود الذي شهد منافسات قوية.

شارك الخبر على