خدمات النواب توافق على مشروع قانون بشأن الحماية من العنف الأسري .. و١٣ مقترح برغبة

حوالي سنة فى البلاد

عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب، اجتماعها برئاسة سعادة النائب ممدوح الصالح، وذلك صباح اليوم الاثنين، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

بعد ذلك انتقلت اللجنة لمناقشة مشروع قانون بإضافة مادة جديد برقم (17مكرراً) الى القانون رقم (17) لسنة 2015 بشأن الحماية من العنف الأسري (المعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب)، إذ خلصت إلى الموافقة عليه ورفع التقرير النهائي إلى هيئة المكتب.

وفي بند مناقشة الاقتراحات برغبة، ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إيجاد حل جذري لمشكلة العزاب بشكل عام وبمحافظة العاصمة بشكل خاص، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح ورفعه إلى هيئة المكتب.

واستعرضت اللجنة الاقتراح برغبة برفع نسبة البحرنة في التمريض بنسبة 100% في مجمع السلمانية والمراكز الطبية، حيث تم الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب، كما تم مناقشة الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة برفع الرسم الاختياري المضاف إلى رسم إصدار أي تصريح عمل أو تجديده خارج نسبة البحرنة المقررة، حيث قررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه إلى هيئة المكتب.

ومن ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز صحي في الدائرة السابعة في المحافظة الجنوبية، حيث ارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

بعدها ناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة شاملة لمرضى التوحد في المحافظة الجنوبية، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب، وناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ابتدائية إعدادية للبنات في منطقة وادي السيل، وارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

كما وناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن مراقبة مجلس التعليم العالي لأسعار الدراسة في الجامعات الخاصة، وعليه قررت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

وتباحثت اللجنة حول الاقتراح برغبة بشأن تطوير المكتبات العامة وإنشاء بنك للمعرفة لتمكين الباحثين والطلبة من الاستفادة من الدراسات والبحوث العلمية، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

واطلعت اللجنة على الاقتراح برغبة باستحداث تخصصات جديدة في كلية البحرين للمعلمين، وقد ارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

وناقشت الاقتراح برغبة بشأن توفير خدمة مواصلات مجانية لكبار السن من قبل وزارة الصحة في أوقات مواعيدهم، وعليه ارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

كما بحثت الاقتراح برغبة بشأن زيادة رسوم تصريح العامل الأجنبي في المهن التي تشهد إقبالاً من المواطنين وزيادة نسبة البحرنة فيها بما لا يقل عن 70% من جملة العاملين، وبعد دراسة الموضوع قررت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

ودرست اللجنة الاقتراح برغبة بخصوص إنشاء قسم للأشعة في مركز أبن سينا الصحي بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، واتجهت اللجنة إلى الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة المكتب.

وناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مصحة في محافظة العاصمة متخصصة في رعاية ومعالجة متعاطي المخدرات ومدمني الخمور، وعليه قررت اللجنة الموافقة عليه ورفع التقرير إلى هيئة مكتب المجلس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على