رغم رفضه وصفه بـ«النحّيت».. بيومي فؤاد يشارك في بطولة ٥ أفلام

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

«أنا مش نحّيت»، هكذا تحدث الفنان بيومي فؤاد ردا على كثرة الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تعدد الأعمال التي يشارك في بطولتها، ويتصادف عرض أغلبها في نفس الموسم السينمائي أو التليفزيوني، حتى قامت موجة سخرية شديدة نحوه في مواقع التواصل الاجتماعية، وطالبه محبوه بالتوقف عن حضوره المكثف بين الشاشتين الصغيرة والفضية، واختيار عدد محدد من الأعمال.

«بيومي» أكد في لقائه ببرنامج ET بالعربي، أنه رغم مشاركاته المتعددة، فإنه يتحدى المتابعين بأن يجدوا دورا يشبه الآخر، بين مجموعة الشخصيات التي جسّدها.

وكان «بيومي» قد استجاب لهذه الدعوات، وشارك في سباق رمضان الماضي بـ4 مسلسلات، وهو عدد قليل مقارنة بعدد الأعمال التي ظهر فيها في الموسم نفسه من العام الماضي، لكن يبدو أنه لم يلتزم بهذا الأمر على شاشة السينما، إذ تعاقد على بطولة 4 أعمال سينمائية، وينتظر طرح الخامس، ونسرد هذه المشروعات في السطور القادمة..

يشارك في «حرب كرموز»

تعاقد بيومي فؤاد، مؤخرًا، على المشاركة في بطولة فيلم «حرب كرموز»، للمخرج بيتر ميمي، الذي أعلن اكتمال طاقم ممثليه بانضمام الفنان محمود حميدة لنجومه، وهم أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، وفتحى عبد الوهاب، ومنة شلبي، وعابد فهد، وروجينا، إلى جانب الشباب مصطفى خاطر، ومحمد على رزق، ومحمود حجازى، ومحمد عز، ومايان السيد، والعمل من إنتاج محمد السبكي.

ومن المقرر البدء في التحضيرات الأولية للفيلم خلال الأيام القادمة لعرضه العام المقبل، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول قصته، وانقسمت التوقعات بين كون الأحداث تدور حول «كرموز» أشهر سفاحي الإسكندرية في خمسينيات القرن الماضي، الذي ارتكب جرائم بشعة في طريقة قتله للنساء، إلى أن تم إلقاء القبض عليه والزج به إلى حكم بالإعدام، وبين قصة حول ضابط فى الشرطة المصرية يدعى الجنرال «يوسف المصري»، ويسكن فى حي «كرموز» بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق، ما قبل ثورة 1952، وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل كرارة فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب تقوم بدورها النجمة غادة عبد الرازق.

يناقش هموم الشباب في «أصاحبي» 

أوشك بيومي فؤاد على إنهاء تصوير دوره في فيلم «أصاحبي» مع مجموعة من نجوم الكوميديا الشباب، منهم محمد سلام، ومحمد ثروت، وأيضًا هشام إسماعيل، والعمل من تأليف وليد يوسف وإخراج شادي علي.

الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، يناقش قضايا هامة للشباب، حول شاب يحلم بالزواج، لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك ليعود بعد فترة إلى مصر.

ضيف شرف «عقدة الخواجة»

بشخصيته الحقيقية يظهر بيومي فؤاد خلال أحداث فيلم «عقدة الخواجة»، مع النجم حسن الرداد، الذي انتهى من تصويره قبل أيام، والعمل تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويتضمن مجموعة من مشاهد الأكشن، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي خلال موسم إجازة نصف العام.

«عقدة الخواجة» يشارك في بطولته سامية الطرابلسي، وماجد المصري، وهنا الزاهد، ومحمد لطفي، ومن تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

يقابل حليمو نهاية العام

كما انتهى بيومي فؤاد من تصوير دوره في فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» مع الفنان طلعت زكريا، وهو العمل الذي كان قد بدأ تصويره قبل عام، لكن توقف لعدة أسباب منها إنتاجية.

الفيلم تدور أحداثه في مدينة الإسكندرية حول شخصية «حليمو أسطورة الشواطئ»، الذي يعمل منقذا على شواطئ الإسكندرية، رغم أنه لا يجيد السباحة وتنشأ العديد من المواقف الكوميدية، وسيتم طرح الفيلم بالسينمات في نهاية العام الجاري.

«حليمو أسطورة الشواطئ» بطولة طلعت زكريا، وبيومي فؤاد، وريم البارودي، ونرمين ماهر، ودينا، وكريم أبو زيد، ورامي غيط، وخالد حمزاوي، ونور الكاديكى، والعمل من تأليف محمد فضل والمنتج مدحت سعد، والمخرج محمد سعيد.

ينتظر «طلق صناعي» 

بعد سلسلة من التأجيلات قررت شركة «نيوسينشري» طرح فيلم «طلق صناعي» في موسم إجازة منتصف العام، والذي انتهى تصويره قبل عدة شهور، لكنه توقف أكثر من مرة بسبب انشغال أبطاله بتصوير أعمال سينمائية وتليفزيونية أخرى.

وتدور أحداث العمل في لوكيشن واحد، داخل السفارة الأمريكية، حيث يطمح «الكدواني» في الحصول على فيزا تمكنه من السفر وزوجته حورية فرغلي لأمريكا، إذ لا يرغبان في استكمال حياتهما بمصر، خاصة أنه موظف بسيط، ولا يمتلك الكثير من الأموال، فيبني أحلامًا على أنه سيتمكن من العيش كما يرغب خارج هذه الأرض، ويسعى لتحقيق هذا الحلم منذ 13 سنة، وفي كل مرة يتم رفضه.

ويضع «الكدواني» خطة بديلة في حالة رفض السماح له بالسفر لأمريكا في المرة الأخيرة، وهي أن يعطي زوجته دواء طلق صناعي، يدفعها للولادة في السفارة، وهو ما يخرج منه العديد من الصراعات داخل السفارة، بين المسؤولين فيها، مع الأمن المصري، متمثلين في سيد رجب وبيومي فؤاد، حيث يحتجز «الكدواني» الأفراد الموجودين داخل هذا المبنى الأمني، ومن بينهم مواطنون أمريكان ومصريون. 

الفيلم يعد التجربة الإخراجية الأولى لخالد دياب، الذي شارك في تأليفه مع شقيقيه محمد وشيرين دياب، والفيلم يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم حورية فرغلي، وماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومي كساب، ومصطفى خاطر، وعلي الطيب، وحسني شتا.

شارك الخبر على