الكونجرس يعتمد ٤ قوانين تهدف لتأديب الحرس الثوري الإيراني وحزب الله

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أعلن رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في الكونجرس الأمريكي، تيد بو، أن مجلس النواب اعتمد 4 مشاريع قوانين تهدف إلى تأديب قوات الحرس الثوري الإيراني وميليشيات حزب الله، التي تستخدمهما طهران لشن حروب بالوكالة بالشرق الأوسط.

وأوضح  المشرع الأمريكي "بو"،  أن هذه المشاريع تلقى تأييدًا من قبل الحزبين، متوقعًا أن تعتمد وتمرر بحلول الظهيرة قبل إرسالها إلى مجلس الشيوخ الذي "سيمررها أيضًُا، مبينا أن الهدف من القوانين المقترحة هو إعاقة الصفقات والتحويلات المالية التي يقوم بها حزب الله ويتورط فيها الحرس الثوري لتمويل عمليات إرهابية وحروب الوكالة.

وقال عضو الكونجرس: "هذا ما ستفعله مشاريع القوانين لتأديب هؤلاء الأشرار الوكلاء لإيران.. نريد أن نوقف التمويل الذي يؤدي إلى الإضرار بالناس في مختلف أنحاء العالم".

كما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بأنها "انتهكت" الاتفاق النووي الذي أبرمته مع قوى دولية قبل عامين.

ودأب  ترامب على انتقاد الاتفاق، وقال إنه "واحد من أسوأ الصفقات التي رأيتها"، وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بالتزامن مع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على أشخاص متهمين بدعم هجمات إيرانية عبر الإنترنت.

وكان قرار الرئيس ترامب بعدم تجديد التصديق على الاتفاق المذكور مفاجئًا، فخلال حملته لانتخابات الرئاسة السنة الماضية، أبدى مرشح الحزب الجمهوري معارضة شديدة لأبرز إنجازات إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على مستوى السياسة الخارجية. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على