بلينكن تطبيع العلاقات بين السعودية واسرائيل يندرج ضمن المصالح الامنية للولايات المتحدة

حوالي سنة فى ن ن أ

nbsp;وطنية - اكد وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن أن quot;تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية واسرائيل يندرج ضمن المصالح الامنية للولايات المتحدةquot;، بحسب quot;وكالة الصحافة الفرنسيةquot;.
nbsp;
وقال بلينكن في خطاب أمام منظمة quot;أيباكquot; المؤيدة لاسرائيل في واشنطن: quot;لدى الولايات المتحدة مصلحة فعلية على صعيد الأمن القومي في إرساء تطبيع بين اسرائيل والسعوديةquot;.
nbsp;
واضاف: quot;نستطيع وعلينا ان نؤدي دورا كاملا للمضي قدما في هذه المسألةquot;، لكنه تدارك أن quot;ليس لديه أي اوهام لجهة إمكان القيام بذلك سريعا او في شكل سهلquot;.
nbsp;
وشدد على انه quot;سيعمل على هذا الملف خلال زيارته للسعودية بين الثلاثاء والخميسquot;.
nbsp;
يتوجه بلينكن غدا الثلاثاء الى مدينة جدة السعودية والى الرياض حيث يشارك في اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
nbsp;
وفي خطابه الاثنين، كرر بلينكن quot;دعم الولايات المتحدة الراسخ للحليف الاسرائيليquot;، الذي تقدم اليه واشنطن سنويا مساعدات بمليارات الدولارات، مجددا التأكيد ان quot;ادارة جو بايدن ترى أن ايران هي التهديد الرئيسي لأمن الدولة العبريةquot;، وقال: quot;إذا رفضت ايران سلوك طريق الدبلوماسية فكما كرر الرئيس بايدن بوضوح، تبقى كل الخيارات مطروحة لضمان عدم امتلاك ايران أسلحة نوويةquot;، منددا بquot;الانشطة العدوانية لايران في المنطقة وخارجهاquot;.
nbsp;
كذلك، ندد بالعلاقات العسكرية المتنامية بين ايران وروسيا، مشيرا الى أن quot;موسكو تزود طهران أسلحة متطورةquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على