بوتين لن نسمح للأعداء بزعزعة استقرار روسيا

حوالي سنة فى البلاد

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لمجلس الأمن الروسي، أمس الجمعة، إن “المتآمرين” يحاولون بشكل متزايد زعزعة استقرار روسيا ولابد من الحيلولة دون ذلك.
وأضاف بوتين “لابد أن نبذل كل ما في وسعنا؛ للتأكد من أنهم لن يتمكنوا من ذلك تحت أي ظرف من الظروف”، بحسب ما ذكرت رويترز.
وخلال الاجتماع، اقترح الرئيس الروسي مناقشة قضايا العلاقات ما بين الأعراق المختلفة داخل روسيا وقضية الأمن، مشيرا إلى أن تلك القضايا بالنسبة لروسيا “هامة للغاية”، مع الأخذ في الاعتبار أن 190 مجموعة عرقية تعيش في البلاد، فيما يرغب بعض الكارهين بتأجيج مشاعر الكراهية لزعزعة استقرار الوضع في روسيا. وتابع بوتين: “لن نسمح للمسيئين بزعزعة الوضع في البلاد”، وفقا لنوفوستي.
في سياق منفصل، تمكنت أجهزة الأمن الروسية، من العثور على كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة موسكو تشمل عشرات المسدسات والرشاشات والخراطيش واعتقلت شخصاً واحداً، حسبما أفادت وزارة الداخلية الروسية أمس.
إلى ذلك، قالت مجموعة من القوات الموالية لأوكرانيا أمس، إنها تقاتل القوات الروسية عند مشارف قرية تقع داخل الحدود الغربية لروسيا، وذلك بعد يوم من إعلان موسكو صد ثلاث هجمات على الحدود.
جاءت الهجمات في أعقاب توغل كبير في منطقة بيلغورود بغرب روسيا يومي 22 و23 مايو، وزيادة القصف عبر حدود في الأسابيع القليلة الماضية، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه أوكرانيا لشن هجوم مضاد كبير لاستعادة أراضيها التي تسيطر عليها روسيا في الشرق والجنوب.
وقال “فيلق حرية روسيا” في بيان “يدور الآن قتال بضواحي قرية نوفايا تافولجانكا (بمنطقة بيلغورود). وللأسف، أُصيب مقاتلون، لكن الحرية تُنال بالدماء”.
وتقول المجموعة إنها تتألف من روس يحاربون حكومة الرئيس فلاديمير بوتين في مسعى لتأسيس بلاد تكون جزءأً من “العالم الحر”، حسب تعبيرهم.
وتقول هذه المجموعة، إلى جانب “فيلق المتطوعين الروس” الذي أسسه روسي قومي يميني متطرف، إنهما يشنان الهجمات بتخطيط منهما وليس بأوامر من أوكرانيا التي تنفي تورطها في الأمر. وتصف روسيا المجموعتين بأنهما “إرهابيتان” تحاربان بالوكالة لصالح كييف.
وقال حاكم منطقة بيلغورود إن امرأتين قُتلتا وأُصيب اثنان في قصف أوكراني أمس الجمعة.
في المقابل، رفعت السلطات الأوكرانية، أمس الجمعة، التحذيرات من غارات جوية في معظم أنحاء البلاد، وقال مسؤولون في العاصمة كييف إن “أنظمة الدفاع أسقطت على ما يبدو أكثر من 30 صاروخاً وطائرة مسيرة أطلقتها روسيا”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على