خالد بن عبد الله يرعى افتتاح (بايبكس ٢٠١٧) في دورته العاشرة الخميس

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

برعاية كريمة من لدن معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، يُفتتح صباح يوم غد (الخميس – 26 أكتوبر 2017) معرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس 2017) والذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية على مدى ثلاثة أيام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويتزامن انعقاد المعرض في دورته العاشرة هذا العام وسط ظروف مواتية للقطاع العقاري، ويأتي على رأسها مصادقة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله وإصدار قانون تنظيم القطاع العقاري أواخر يوليو الماضي، وما استتبع ذلك من موافقة مجلس الوزراء الموقر في جلسته الاثنين الماضي على مشروع مرسوم بإنشاء وتنظيم مؤسسة التنظيم العقاري، ومشروع مرسوم بندب رئيس تنفيذي للمؤسسة؛ بهدف تنمية القطاع العقاري في المملكة وتعزيز البيئة الاستثمارية وفق أحكام قانون التنظيم العقاري.

كما يأتي هذا المعرض بهدف التأكيد على الدور المحوري الذي يلعبه التنويع الاقتصادي في المملكة من خلال تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في قطاعي البنية التحية والعقارات، إلى جانب المجموعة الواسعة من العروض التنافسية ذات القيمة العالية. كما سيسعى المعرض في دورته الحالية إلى إبراز أهمية التنمية الاقتصادية وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية المهندسين البحرينية، الجهة المنظمة للمعرض: "أتقدم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسبي الجمعية والعاملين على (بايبكس) إلى معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على تفضله برعاية المعرض على مدى عشر دورات متواصلة، وهو ما يؤكد اهتمام قيادتنا، والاهتمام الشخصي الذي يوليه معاليه لهذا القطاع المهم، الأمر الذي ساهم في نجاح المعرض طوال الأعوام السابقة".

وأوضح الهرمي أن (بايبكس) شهد تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الأخيرة، ونجح في ترسيخ حضوره المتميز كواحد من أبرز المعارض العقارية على مستوى المنطقة، مما ساهم في تعزيز مكانة البحرين كوجهة إقليمية مفضلة للاستثمار العقاري.

وكان معرض (بايبكس) قد استقطب في دورته العام الماضي أكثر من ثمانية آلاف زائر، وكان حوالي 25% منهم قد قدموا من خارج البحرين. وعلى مدى أيام المعرض الثلاثة التي تستمر لغاية 28 أكتوبر الجاري، ستستعرض أكثر من 55 شركة وجهة عارضة أكثر من 100 مشروع يشكلون مجتمعين أصولاً عقارية تقدر بحوالي 20 مليار دولار أمريكي.

شارك الخبر على