مصرية ومغربية وإسبانية وأمريكية.. أغنيات حطمت الأرقام القياسية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يمثل موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» أهمية كبيرة لدى النجوم حول العالم، نظرًا لأن مؤشراته تعد النور الذي يهتدون به، وقراءة أرقامه ونسب المشاهدات قادرة على تحديد مدى نجاح أو فشل العمل، وفي الفترة الأخيرة برز عدد من الأغنيات على الساحة الفنية واكتسبت شعبية كبيرة ولم تمثل اللغة عائقًا، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز تلك الأغاني التي نجحت في وقت قصير فى حصد نجاح كبير..

الإسبانية.. «ديسباسيتو» تكسر حاجز الـ4 مليارات مشاهدة

تأتي الأغنية الإسبانية «ديسبا سيتو» والتي حققت أرقامًا قياسية حول العالم متجاوزة حاجز المليار، فهي الأغنية الأكثر استماعًا ومشاهدة حول العالم، والتي وقع في حبها الأطفال والكبار، منذ طرحها في يناير الماضي.

الأغنية أطلقها البورتوريكي لويس فرنسي ومغني الراب دادي يانكي في مطلع العام الجاري، ولكنها نالت شهرة واسعة فى الأشهر الماضية بين جمهور الـ«سوشيال ميديا»، بينما احتلت الأغنية قائمة بيلبورد لأفضل مئة أغنية، وحققت النسخة الأصلية من «ديسبا سيتو» عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» 4 مليارات و128 مليونا و69 ألفًا و708 مشاهدات في أقل من عام.

من جهة أخرى، ساعدت تلك الأغنية على إنعاش اقتصاد بورتوريكو وزيادة عدد السياح بنسبة 45%، بسبب المناظر الطبيعية والشواطئ الرائعة، مما جعلها تستقطب السياحة، كما أخذ الجميع يترجمون الأغنية ويحولونها إلى لهجتهم، فانتشرت ديسباسيتو المصرية والفلسطينية وغيرها.

المصرية.. «آه لو لعبت يا زهر» تقترب من الـ200 مليون مشاهدة

لا تزال أغنية «آه لو لعبت يا زهر» للمطرب الشعبي أحمد شيبة، تحصد نجاحات، رغم مرور أكثر من عام على طرحها، حيث قاربت نسبة مشاهدتها على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» من 200 مليون مشاهدة بواقع 197 مليونا و286 ألفًا و545 مشاهدة.

«آه لو لعبت يا زهر» هى الأغنية الدعائية لفيلم «أوشن 14» بطولة عمر مصطفى متولى، ومصطفى خاطر، ومحمد أنور، وحمدى المرغنى، وكريم عفيفي، وبيومى فؤاد، ونيرمين ماهر، وقصة وسيناريو وحوار أحمد مجدى أبو إسماعيل، وإيهاب عبد الرحيم، وعمر عبد الحى بدر، وإخراج شادى لينين الرملى.

نالت هذه الأغنية شعبية كبيرة في الشارع المصري مكنتها من احتلال المراتب الأولى في الأكثر استماعًا، حصل أحمد شيبة العام الماضي على جائزة أفضل مطرب شعبى ضمن جوائز «الميما» عن هذه الأغنية.

المغربية.. «Let Go» تحطم الأرقام القياسية في ثلاثة أشهر

لم يمر سوى ثلاثة أشهر على طرح «Let Go» للمطرب المغربي سعد لمجرد، واقتربت الأغنية من 100 مليون مشاهدة، بواقع 86 مليونا و84 ألفًا و376 مشاهدة وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

«Let Go» هي الأغنية الجديدة لسعد، على طريقة الفيديو كليب، وتأتي هذه الأغنية بعد غيابه عن الساحة الفنية بسبب دخوله السجن على خلفية قضية اغتصاب شابة فرنسية من أكتوبر الماضي، يرتقب أن يكون الحسم في قضية سعد لمجرد قريبا.

ونال المغربي سعد لمجرد مؤخرًا لقب أفضل فنان اجتماعي في الشرق الأوسط بمسابقة «Big Apple music Awards».

ومن كلمات أغنية «Let Go».. «شكون اللي قاليك أنا نجيك ثاني؟.. شكون اللي قاليك أنا نتيق ثاني؟.. كنتي فحياتي كل شي.. غدرتي ونسيتي كولشي.. وماربحتي والو… والو… والو.. ونسيتي كولشي… كولشي… كولشي».

الأمريكية.. «Shape of You» تتخطى المليار

تأتي الأغنية الأمريكية «shape of you» منافسة للأغنية الإسبانية «ديس باسيتو»، وذلك بعد تمكن المغني الأمريكي إيد شيران من كسر حاجز المليار، وذلك في أقل من عام حيث طرحت الأغنية في يناير الماضي، وحققت على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» 2 مليار و577 مليونا و493 و318 مشاهدة.

 

شارك الخبر على