رويترز أمريكا تواصل استقبال اللاجئين وتستثني بعض الدول

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

وقَع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مرسومًا تنفيذيًا بشأن استئناف استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة "رويترز".

وذكر مسؤولون حكوميون، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستؤجل مؤقتًا التعامل مع طلبات معظم اللاجئين من 11 دولة، تعتبرها عالية المخاطر، في حين تستأنف استقبال لاجئي دول أخرى.

وقال البيت الأبيض في بيان: "ستواصل الولايات المتحدة استقبال المزيد من اللاجئين على أراضيها من أي بلد في العالم.. وسنواصل حماية اللاجئين الأكثر ضعفًا، ولكننا نحافظ في الوقت نفسه على سلامة الأمريكيين".

ونقل "البيان" عن وزير الدولة ووزير الأمن الداخلي ومدير المخابرات العامة تأكيدهم، بأن التحسينات في عملية الاختيار التي يقدمها برنامج استقبال اللاجئين كافية لضمان أمن ورفاهية الولايات المتحدة"، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية والوزراء يمكن أن يستأنفوا هذه العملية، وفي الوقت نفسه سوف تنفذ تدابير خاصة فيما يتعلق ببعض فئات اللاحئين الذين لا يزال دخولهم إلى البلاد يشكل تهديدًا محتملًا لأمن الولايات المتحدة".

يذكر أن ترامب أعلن في وقت سابق قرارًا يفيد بمنع المواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا، وشمل القرار أيضًا منع كل اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يومًا، بالإضافة إلى حظر استقبال اللاجئين من سوريا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على