السوري للمصرية التي أنقذته "أنت بنت رجال"

أكثر من ٦ سنوات فى تيار

عبر عبد الله عبد المعطي، الشاب السوري الذي تعرض لمحاولة اختطاف، عن امتنانه الشديد للفتاة المصرية يارا التي نجحت في إنقاذه، بعد مطاردة رصدتها بكاميرا الهاتف.
 
حيث قال عبد المعطي من خلال مكالمة هاتفية مع منقذته من خلال برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم" ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إن الفتاة المصرية كما يقال في سوريا "بنت رجال"، أي أنها كالرجل في صلابتها وعزيمتها وإرادتها لمساعدة الضعيف، وإنه مدين لها بالشكر.
 
تعود القصة إلى الفتاة يارا التي كانت بصحبة والدها العقيد السابق في القوات المسلحة المصرية، ولاحظت أشخاصا ملثمين يحاولون اختطاف شخص (ظنته يارا في البداية فتاة تتعرض للاختطاف)، فاستغاثت بالمحيطين، وبدأ الأب في مطاردة السيارة التي تحمل المختطفين ومعهم الضحية، علما بأن السيارة كانت من طراز فيات 128، ولم يكن بها مكابح على حد تعبير يارا.
 
كذلك قالت يارا لموقع المصري اليوم، إنها تعرضت هي ووالدتها لكدمات في أماكن متفرقة بالجسم، نظرا لاصطدام سيارتهم بسيارة المختطفين، الذين كانوا يختفون أحيانا من مجال الرؤية، لكن عناية الله تدخلت واصطدمت أحد السيارات بهم، فاضطروا للنزول، وتجمع المارة، وأمسكوا بالمختطفين بفضل استغاثة يارا.
 
اختتمت يارا حديثها للمصري اليوم بأنها لم تفكر هي وعائلتها (وكان بصحبتهم ابنها الرضيع) في أي شيء بينما حاولوا إغاثة الشاب السوري: "كان من الممكن أن يكون بحوزتهم سلاح يستخدمونه ضدنا".
 
وكانت مباحث القاهرة قد كشفت عن تفاصيل محاولة اختطاف المواطن السوري، وتبين أن المجني عليه صاحب مصنع ملابس، وظهر المتهمون بسلاح ناري وأجبروه على ركوب سيارتهم، ثم قيدوه بالحبال.
 
المصدر: وكالات
 
محمد صالح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على