فخرو الانتهاء من تطوير تقاطع شارع الكويت وشارع الشيخ عطية الله بن عبدالرحمن آل خليفة

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية وزيادة انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسية في المملكة، صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى فخرو بأن الوزارة قد انتهت مؤخراً من تنفيذ أعمال توسعة تقاطع شارع الشيخ عطية الله بن عبدالرحمن آل خليفة، جهة شارع الكويت، بهدف زيادة انسيابية الحركة المرورية على هذا الشارع.

وفي هذا الصدد كشفت المهندسة فخرو عن تفاصيل المشروع، حيث تضمن إضافة مسار ثالث على شارع الكويت لزيادة الطاقة الاستيعابية للحركة المرورية المتجهة شمالاً نحو المنامة. بالإضافة إلى تخصيص المسار الأيمن للدخول إلى منطقة أم الحصم ومن شأن هذا المشروع أن يسهم في تخفيف الازدحامات الحالية الحاصلة في التقاطع.

 وأشارت فخرو إلى أن عدد المركبات التي تمر شارع الكويت عند هذا التقاطع في الاتجاهين يصل إلى 30 ألف مركبة يومياً، بينما يصل عددها في أوقات الذروة إلى 2200 مركبة في الساعة، وسيؤدي تنفيذ هذا المشروع إلى رفع الطاقة الاستيعابية للشارع إلى 3800 مركبة في الساعة وإلى تقليل متوسط زمن التأخير عند التقاطع.

الجدير بالذكر أن الخطة القصيرة المدى للمشاريع العاجلة تأتي كجزءٍ من خطة أشمل لمشاريع شبكة الطرق الاستراتيجية الكبرى التي أطلقتها الوزارة بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي الممولة من برنامج التنمية الخليجي والتي ستحدث نقلة نوعية في شبكة طرق البحرين لاستيعاب التوسع العمراني والتزايد في أعداد المركبات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على