آخرها «الطوفان».. ٤ أعمال جمعت الشقيقتين وفاء وآيتن عامر

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

اعتدنا على رؤية أفراد عائلة كاملة داخل لوكيشن تصوير واحد وظهورهم بنفس صفتهم الحقيقية، سواء «أخ أو أخت أو أب أو أم»، وتعكس هذه القرابة نوعا من المصداقية على العمل، وتجعل المشاهدين يتساءلون هل هذه هي علاقتهم الحقيقية داخل المنزل؟

مؤخرًا جمعت الدراما كلًا من وفاء عامر وآيتن عامر داخل لوكيشن تصوير واحد، وهذه هى ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها الشقيقتان في عمل، ونستعرض في هذا «التقرير» أبرز الأعمال التي اجتمعتا فيها.. 

«منيرة» و«داليا» شقيقتان بـ«الطوفان»

شهدت كواليس مسلسل «الطوفان» الذي يجمع الشقيقتين وفاء وآيتن عامر، حالة من المرح والبهجة انعكست من خلال الصور التي نشرتها آيتن عبر موقع الصور الشهير «إنستجرام»، التي جمعتها بأختها داخل لوكيشن التصوير، حيث علقت على الصور قائلة: «اتفرجوا عليها فى الطوفان واستمتعوا».

وعادت آيتن مرة أخرى لتشيد بأداء أختها بالمسلسل، مغردة «بدون تحيز ولا مجاملات، وفاء عامر في الطوفان مبدعة ورائعة وتمس القلب.. أنا فخورة بيك يا قلب أختك».

وداخل إطار «الطوفان» هما أيضًا شقيقتان، حيث تجسد وفاء عامر دور امرأة بسيطة ومعطاءة للغاية تدعى (منيرة)، بينما تجسد آيتن دور «داليا» الشقيقة الصغرى العنيدة التي تقوم بعدة تضحيات لأجل زوجها، وتدور أحداث المسلسل حول القيم والمبادئ التي تسود المجتمع، ورغبة الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق، والعمل بدأ عرضه في 14 أكتوبر الماضي، على شاشة قناة dmc، وحقق صدى كبيرا بين المشاهدين.

قصة «الطوفان» مأخوذة عن الفيلم الذي يحمل نفس الاسم للكاتب بشير الديك، والمعالجة الدرامية والسيناريو والحوار لوائل حمدي ومحمد رجاء، من إخراج خيري بشارة، وإنتاج ريمون مقار، ومحمد محمود عبد العزيز، يذكر أن المسلسل خرج من موسم العرض الرمضاني لعام 2017 وذلك لعدم انتهاء تصويره.

وفاء ساندت آيتن في «يا تهدي يا تعدي»

بينما ساندت وفاء عامر أختها في فيلم «يا تهدي يا تعدي»، حيث ظهرت بجوارها كضيفة شرف، نظرًا لأن العمل كان البطولة المطلقة الأولى لآيتن في السينما.

وأشار مخرج الفيلم خالد الحلفاوي، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن مشاركة وفاء عامر كضيف شرف تعتبر إضافة مهمة للعمل، وتمنح الفيلم نوعًا من القوة، خاصة أن بطلي العمل آيتن ومحمد شاهين ما زالا في بداية رحلة نجومية الشباك، وعندما تظهر في مشاهد الفيلم وجوه فنية معروفة لها بصمات كوميدية أو درامية فإن ذلك يزيد من تفاعل الجمهور مع العمل.

آيتن ووفاء داخل الأضرحة بـ«الليلة الكبيرة»

سبق أن شارك الثنائي في فيلم «الليلة الكبيرة» الذي عرض منذ عامين، وهو بطولة جماعية، وتقع أحداثه فى ليلة واحدة في المولد الشعبي المقام لسيدنا عرش الدين، ويستعرض الفيلم من خلال أبطاله وحكاياتهم عالم الموالد والأحداث المُصاحبة له من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضًا الأسواق التي تُقام حوله.

ولعبت وفاء عامر دور الأم التي تذهب للمولد وتطلب العون لابنتها من أجل الإنجاب، وهذه الشخصية موجودة بكثرة في الواقع المصري، بينما ظهرت آيتن في دور سيدة منتقبة بالمولد.

«الليلة الكبيرة» من تأليف أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، ومن إنتاج أحمد السبكي، وبطولة سميحة أيوب، صفية العمري، محمود الجندي، أحمد بدير، نيللي كريم، زينة، أحمد وفيق، ياسر جلال، أحمد رزق، آيتن عامر، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، وائل نور.

وفاء زوجة شقيقها في «الدالي»

كما التقى الثنائي في الجزءين الثاني والثالث من مسلسل «الدالي» للفنان الراحل نور الشريف، وظهرت آيتن عامر في دور «رضوى الدالي»، بينما جسدت وفاء زوجة «باسم الدالي» حسن الرداد.

«الدالي» قدم على ثلاثة أجزاء شارك فيه عدد كبير من النجوم، من بينهم سوسن بدر، وحسن الرداد، وعمرو يوسف، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إنتاج محمد فوزي، وإخراج يوسف شرف الدين.

شارك الخبر على