اللجنة المنظمة ترفع وتيرة العمل لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

واصل اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 والتي من المقرر أن تنظمها مملكة البحرين يوم 25 نوفمبر القادم تحضيراتها الجادة لانطلاقة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط نظرا للمشاركة الكبيرة والواسعة التي يحظى بها من قبل نخبة من اللاعبين المحترفين والهواة.

ومع اقتراب موعد إقامة البطولة رفعت اللجنة المنظمة من وتيرة الاستعداد نحو استضافة هذا الحدث الدولي الكبير والعمل على توفير كافة الأسباب التي توصل الى نجاح البطولة عبر اتخاذ سلسلة من الإجراءات التنظيمية التي تهدف إلى تعزيز القدرات في مختلف الجهات والعمل بتناغم بين اللجنة المنظمة والجهات ذات العلاقة.

واعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي البرنامج العام للبطولة حيث حددت يوم الخميس الموافق 23 نوفمبر موعدا لافتتاح المعرض واستكمال التسجيل وإقامة الفعالية الافتتاحية بالإضافة الى شرح نبذه عن السباق على أن تقام يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر فعاليات تدريب السباحة واستمرار المعرض والتسجيل واستكمال تسجيل الدراجات بالإضافة الى إقامة فعاليات آيرون غيرلز وآيرون كيدز، على ان ينطلق السباق يوم السبت الموافق 25 نوفمبر عند الساعة السادسة والثلث صباحاً ببدأ سباق السباحة (الرجال المحترفون) ثم السيدات والفئات العمرية على أن تتواصل منافسات البطولة وإقامة حفل توزيع الجوائز عند الساعة السادسة والنصف مساء.

 

السلامة على الطريق

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين عن إكمال جميع الاستعدادات الخاصة بسلامة المشاركين في البطولة على الطريق. وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع مثمر جمع اللجنة المنظمة للبطولة مع ممثلين من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، ووزارة العمل ووزارة الأشغال.

وترأس الاجتماع العقيد محمد علي دراج، نائب مدير عام الإدارة العامة للمرور، وتم خلاله إكمال جميع الإجراءات الخاصة بنظام تحكم المرور الخاص بالسباق الرئيسي، بما فيها إغلاق الطرق، والمسارات النهائية للبطولة والسلامة على الطريق. وقد اتفق المشاركون في الاجتماع على المسارات، كما تم مناقشة عملية إدارة الطرق لضمان سلاسة تنقل المشاركين في البطولة.

بدوره، علق عباس موسى بو حسن، مدير العمليات الخاص بالبطولة على هذا الإعلان بالقول: "نحن نعمل بجد بأن نجعل النسخة الثالثة من بطولة الرجل الحديدي تتكلل بالنجاح المنشود وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بتنظيم هذا الحدث".

 

وصول الفريق الفني الدولي

من جهة ثانية وصل مسؤولون من الفريق الفني الدولي الخاص بالرجل الحديدي لمملكة البحرين للتعاون مع اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 البحرين لضمان سلامة جميع المشاركين في البطولة وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال، والإدارة العامة للمرور بخصوص ما يتطلبه المسار الخاص من عمل للسباق القادم.

وعقد اجتماع بين اللجنة المنظمة والفريق الفني وذلك لوضع الخطة الخاصة في يوم السباق. وقد تم إنهاء إكمال الاستعدادات الخاصة بإعادة توجيه خطط المرور الخاصة للمشاة والمركبات وذلك لضمان سلامة الرياضيين المشاركين في السباق وعموم مستخدمي الطريق.

وأعتمدت جولة بحضور المقدم عادل الدوسري، مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية، على المسار الخاص بالسباق بمعية جميع الأطراف المعنية في تنظيم هذا الحدث. وقد أحيط الضباط المشاركون في تنظيم حركة المرور في هذا الحدث بمسؤولياتهم، وخصوصاً تلك الخاصة بتوجيه الرياضيين، وإغلاق الطرق، وإعادة فتحها، وإعادة توجيه حركة المرور للطرق البديلة. وأكدت جميع الأطراف المعنية حرصها على ضمان نجاح هذا السباق.

 

سباق الأطفال والفتيات

بعد النجاح الكبير الذي حققته فعاليات سباق الأطفال والذي أقيمت على هامش البطولة الماضية قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة السباق في هذا العام حيث حددت اللجنة اعمار المشاركين والتي تقل أعمارهم عن 14 عاماً على النحو التالي : الفئة العمرية من 12-14 عام جري لمسافة 2.5 كلم، الفئة العمرية من 10-12 عام جري لمسافة 105كلم، الفئة العمرية من 8-10 عام 1كلم، الفئة العمرية من 6-8 عام 500متر والفئة العمرية من 4-6 عام 250 ومن 4 سنوات وما دون 100متر.

كما ستنظم اللجنة المنظمة للبطولة في هذا العام سباق الفتيات للفئة العمرية 15 عاماً وما فوق لمسافة 5 كلم جري.

 

اقبال كبير على التسجيل

سجلت اللجنة المنظمة للبطولة اقبالاً كبيرا من قبل المشاركين للتسجيل في فعاليات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي حيث رصدت اللجنة اقبالا كبيرا من داخل المملكة وخارجها بالإضافة الى اقبال واضح من قبل اللاعبين المحترفين من مختلف دول العالم نظرا للمكانة الكبيرة للبطولة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على