بو حبيب السوريون في لبنان يعتبرون الان لاجئين اقتصاديين لا سياسيين ولا خارطة طريق واضحة عن مصيرهم المستقبلي

حوالي سنة فى ن ن أ

وطنية - روماnbsp;- أعلن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمالnbsp;الدكتور عبد الله بوحبيبnbsp;أن quot;السوريين في لبنان لا تنطبق عليهم صفة اللاجئين السياسيين حيث معظمهم موجودون في لبنان لأسباب إقتصاديةquot;، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأكدnbsp;بوحبيب خلال لقاء حواري في الجمعية الإيطالية للمنظمات الدولية في روما، أن quot;في لبنانnbsp;مليوني سوري، وهذا العدد يهدد تركيبة الكيان اللبناني الخاصة به، حيث كان هناك دائما توازنnbsp;بين المسيحيين والمسلمينnbsp;حيث يشعرون بأنهم متساوون لا أفضلية لأحدهم على الآخرquot;، مشيرا إلى أن quot;الأردن يستضيف أيضا لاجئين سوريين، الا انه تتم ادارة اوضاعهم بشكل أفضل هناكquot;.

ودعا إلى quot;حل قضية اللاجئينquot;، لافتاnbsp;إلى أنه quot;حتى الآن، لا توجد خارطة طريق واضحة عن مصيرهمnbsp;المستقبلي، فهم يقيمون في لبنان منذ ١٢ عاما بانتظار الحل. وهذا ما ينتظره الفلسطينيون في لبنان منذ اكثر من ٧٥ عاما الى الان، ومع ذلك، لا يمكن للفلسطينيين العودة،nbsp;فاللاجىء السوري يعتبر الان لاجئاnbsp;اقتصاديا والوضع الداخلي في لبنان لا يحتمل ذلك على الاطلاق، والاموال التي يتم دفعها لدعمهم في لبنان يجب ان تدفع لهم في سوريا وفقا للشروط نفسهاquot;.

وقال بوحبيب: quot;تحدثت مع الرئيس بشار الأسد ووزير الخارجية فيصل المقداد من أجل الطمأنة الى سلامة عودتهم، وأفدت انه لدى سوريا 40 قانوناnbsp;لضمان عدم معاقبة اللاجئين -من بينهم معارضون ومنشقون-nbsp;بأي شكل من الأشكالquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على